بالصور… هولندا تحتجز وزيرة الاسرة التركية والاخيرة ترد بقرار صادم


عتقلت السلطات الهولندي،يوم السبت 11 مارس، وزيرة المرأة التركية،في مدينة روتردام،أين يوجد مقر القنصلية التركية،بعد ساعات من منع هبوط طائرة وزير الخارجية مولود جاويش اوغلو في البلاد.

وقامت الحكومة التركية من جهتها بابلاغ السفير الهولندي بعدم رغبتها في ضيافته كشخص ديبلوماسي في البلاد،ردا على احجتاز الوزيرة في هولندا.

الوزيرة التركية،فاطمة بتول ضيان قايا كانت في طريقها الى روتردام قادمة من ألمانيا عبر البر.قبل ان تحتزها السلطات الهولندية.

وعقب تصريحات الوزيرة التركية بأنها تنوي زيارة هولندا قامت الشرطة بإغلاق كل الطرق المؤدية إلى مقر القنصلية التركية بمدينة روتردام.

ورفضت هولندا هبوط طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو. وكان الوزير يسعى لحشد التأييد بين المغتربين الأتراك لصالح مقترحات لتعديلات دستورية.

من جانبها قالت وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية فاطمة بتول صيان قايا إن بلادها “ترغب من الدول الأوروبية، خاصة هولندا، أن تعود في أقرب وقت إلى قيم الديمقراطية التي يقولون إنهم يدافعون عنها”.

جاء ذلك في أول تعليق لها بعد منعها من دخول القنصلية التركية في مدينة روتردام الهولندية، السبت، مضيفة أن “حرية التعبير والتجمع والتحرك جميعها معلقة الآن” في أوروبا.

وأوضحت صيان قايا، في تصريحات عبر الهاتف لبعض قنوات التلفزة التركية، أن مقر القنصلية في روتردام “يعد أراضي تركية”.

 

وتوجهت الوزيرة للأتراك القاطنين في تركيا وأوروبا، وقالت: “إن شاء الله فإن مواطنينا سواء في وطننا أو في أوروبا سيعطون أوروبا أفضل درس عبر التصويت بـ(نعم) في الاستفتاء” المزمع يوم 16 أبريل/نيسان المقبل.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*