fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية / عجائب / لماذا يرسم الرجل دائرة ويضع العصا قبل أن ينام في الصحراء ؟

لماذا يرسم الرجل دائرة ويضع العصا قبل أن ينام في الصحراء ؟

انتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي في الأسابيع القليلة الماضية ، خصوصا موقعي فايسبوك وتويتر، توضح رجلا نائما في الصحراء قام قبل نومه برسمه دائرة حوله على الرمل، ووضع عصا بجانبه، مما أثار دهشة الكثيرين من رواد هذه المواقع، حيث تفاعل معه الكثيرون مع الصورة واستغربوا من الرجل حيث لم يعرف معظمهم لماذا رسم دائرة ووضع العصا بجانبه، وسرعان ما أصبح هذا السؤال لغزا يتنافس رواد مواقع التواصل الإجتماعي لإيجاد حل له، خصوصا الرحالة منهم والذين يعشقون السفر والتوغل في المناطق القاحلة، حيث يمكن أن يكون في هذا التصرف حكمة يتفادى بها الرجل مخاطر الصحراء المتنوعة.

ومباشرة بعد انتشار السؤال بدأت تنهال الإجابات من طرف مستعملي المواقع الإجتماعية حيث كانت الإجابات متنوعة ومختلفة وكان لكل دليله وتفسيره لإجابته وكانت الكثير من التفسيرات تبدو منطقية وأقرب للصواب.

لماذا يرسم الرجل دائرة ويضع العصا قبل أن ينام في الصحراء ؟

الحل الأول المحتمل هو أن الرجل رسم دائرة ووضع العصا لكي يعرف الاتجاه الذي سيسلكه بعد استيقاظه من النوم، حيث رسم الدائرة باعتبارها أقرب للشكل البيضاوي للكرة الأرضية، فيما وضع العصا من أجل تحديد الاتجاه الذي سيكمل فيه حين يستيقظ.

أما الحل الثاني الذي تم اقتراحه فهو كون الدائرة التي رسمها الرجل تخيف الحشرات والزواحف، فالصحراء مليئة بهم والدائرة التي رسمها الرجل من شأنها صدهم.

كما كانت العديد من الحلول الأخرى المقترحة، فهناك من قال أنه رسم الدائرة ووضع العصا لكي يعرف ما إذا كان قد تحرك عند ما قام بالنوم أم لا ليعرف أين سيتابع سيره بعد ذلك، وآخرون قالوا أنها سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم حيث كان يقوم بها لأنها تقي من كل ما يضر الإنسان من الزواحف والحشرات ومن الجن أيضا.

ومع تعدد الروايات والأدلة فإن الحلين اللذين تم ذكرهما في البداية يبقيان هما الأقرب والأكثر منطقية ليكونا السبب الذي جعل الرجل يقوم كما توضح الصورة برسم الدائرة ووضع العصا.

ومهما كانت الإجابة الصحيحة، فإن مما لا شك فيه هي أن الحركة التي قام بها الرجل هي حركة محيرة وفي غالب الشك ذكية.

إذن في نظرك لماذا رسم دائرة ووضع العصا؟

loading...

شاهد أيضاً

لماذا يقتل الحصان إذا أصيب في ساقه بدلا من معالجته؟ اليك الإجابة

من الأشياء المؤلمة، والتي قد تبدو للبعض وحشية في بعض الأحيان، هي إقدام معظم أصحاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *