تعرف على الملغاشي أحمد أحمد الذي أزاح عيسى حياتو من عرش الكونفدرالية الافريقية …


عن سن 57 عاما ترأس الملغاشي أحمد أحمد رئيس جامعة مدغشقر  الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم التي ظل الكاميروني عيسى حياتو جالسا على كرسي عرشها لمدة 29 سنة،بعدما تفوق الوافد الجديد على الرجل القوي في “الكاف”لسنوات ب34 صوتا مقابل 20 في الإنتخابات التي شهدتها اليوم الخميس أديس أبابا الإثيوبية.

الملغاشي أحمد وقبيل إعلانه عزمه الترشح لرئاسة الكونفدرالية الإفريقية خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا بالغابون،أخد موافقة رئيس البلاد في مدغشقر هيري راجاناناريمبيانينا الذي منحه الضوء الأخضر لدخول سباق الرئاسة.
المقربون من الملغاشي أحمد أحمد كانوا يثقون من نجاحه وإزاحة حياتو من الطريق ،والتصورات العامة التي قدمها الحاكم الجديد وفي مقدمتها عدم تجاوز رئيس الكاف لثلاث ولايات،ناهيك عن ضرورة إنتساب أعضاء المكتب التنفيدي لجامعات الكرة الإفريقية من خلال رئاستها بشكل مباشر والمساهمة في تسييرها،كلها عوامل قوت حظوظ الرئيس الجديد الذي يتطلع لتقوية البينات الرياضية داخل القارة الإفريقية،ويأمل في تكوين المدربين الأفارقة الشباب وتطوير كل شيء له علاقة بكرة القدم في القارة السمراء.
خلال كل خرجاته الإعلامية التي سبقت صراعه على الرئاسة ظهر أحمد أحمد مؤمنا بقدرته التربع على عرش “الكاف”بعدما  دخل المنافسة وفي  جيبه أصوات دول كوسافا المتواجدة في جنوب الغرب الإفريقي،والتي منحته الأسبقية على حياتو،ليجلس إبن التاجر الملغاشي على كرسي أقوى مؤسسة كروية في القارة السمراء،في إنتظار المشاريع التي سيطلقها لتنمية كرة القدم الإفريقية.
إبن مدينة ماهاجانجا الملغاشية شخص هادئ الطباع منفتح على الإعلام،يتحدث بثقة عالية في النفس وحلمه هو مساعدة الدول الإفريقية على تطوير المستديرة الساحرة من خلال دعمها ماليا من أجل بلوغ مصاف الدول الأوروبية.

المنتخب


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*