PARIS, FRANCE - MARCH 18 : French anti-terrorist force RAID operate at Orly Airport, near Paris, France on March 18, 2017 following the shooting of a man by French security forces. Security forces at Paris' Orly airport shot dead a man who took a weapon from a soldier, the interior ministry said. (Photo by Mustafa Yalcin/Anadolu Agency/Getty Images)

فرنسا:المعتدي على مطار اورلي لا علاقة له “بداعش”


عقب الهجوم  على دورية عسكرية يوم الجمعة الماضي،في مطار اورلي ومحاولة سرقة سلاح من عسكري،مما أفضى الى مقتل المعتدي على يد قوات الامن،صرح مدعي الجمهورية الفرنسية فرنسو مولنس، يوم أمس السبت، أن الارهابي تفوه بكلمة”أنا هنا للاستشهاد في سبيل الله”خلال تنفيذه للاعتداء.

ودخل القتيل البالغ من 39 عاما الى المطار بنية الاعتداء وسرقة السلاح صارخا بصوت فاق جنبات محطة الطائرات”أنا هنا للاستشهاد في سبيل الله وفي كل الحالات سيكون هناك قتلى” قبل أن تطلق عليه قوات الامن النار بحسب ما أفادت به وكالة الانباء الفرنسية،وقال المدعي العام أن المعتدي سبق ادانته بأعمال السرقة مصحوبة بأعمال العنف.

 

وأضاف المدعي العام في تصرحات ان المعتدي يدعى زياد بلقاسم،أوقفت الشرطة ثلاثة من أقاربه تقدموا بمحض أنفسهم الى قسم التحقيقات،والده وشقيه وابن عمه.

وأثناء تنفيذ العلمية بغرض الاستلاء على رشاشات دورية عسكرية يضيف المدعي العام، قام بلقاسم برمي حقيبة ظهر على الارض تحتوي على قارورة بها محروقات،ويحمل في يده علبة سجائر وولاعة و750 ارور بالاضافة الى مصحف.

 ولم يذكر المدعي العام ما ان كان المهاجم قد التحق بصفوف داعش في وقت سابق،مؤكدا فقط انه ادين في علميات السرقة والعنف ما يدل ان المعتدي متشبه بأفكار متطرفة ولا علاقة له بداعش.

 

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE