البيت الابيض يوضح سبب رفض ترامب مصافحة ميركل


في تفسير لتصرف ترامب أمام كاميرات العالم بعدم مصافحة المستشارة الالمانية،أنجيلا ميركل(62 عاما)،أكد سبيسر،متحدث باسم الرئيس الاميريكي يوم الاحد، أن يكون الاخير  تجاهل مصافحة ميركل عمدا خلال اللقاء الذي جمع بينهما يوم الجمعة الماضي، في البيت الابيض بواشنطن.

وقال سبيسر بحسب ما أفادته مجلة “دير شبيغل” الامانية، “لا أعتقد أنه (ترامب) سمع طلب المستشارة الألمانية عندما اقترحت عليه مصافحته من جديد، وسط إلحاح المصورين الصحفيين، بينما كانا جالسين في المكتب البيضاوي”.

واعتبرت وسائل اعلامية أن رفض ترامب البالغ من العمر  (70 عاما) مصافحة ضيفته الالمانية،ناتج عن خلاف بينهما لاسباب سياسية، من بينها ملف هجرة السوريين والتجارة والنفقات العسكرية لحلف شمال الاطلسي(الناتو) اذ تعتبر امريكا وألمانيا طرف في الحلف.

وقامت ميركل بأول زيارة لها لامركيا،اول أمس الجمعة،منذ تولي ترامب رئاسة البلاد،عقب مجموعة من الانتقادات تبادلها الزعيمين على الخصوص في ملف الهجرة.

وبدا دونلد ترامب،في لقائه بانجيلا ميركل وكانه لا يرغب في مصافحة المستشارة الالمانية،عندما مدت يدها لمصافحته امام الكاميرات وعدد من الصحفيين الدولين،وهو ما جر على الرئيس الاميريكي موجة من الانتقادات.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*