عاجل…الخبر المفرح الذي تلقاه المغاربة الراغبين في الحصول على قرض


أعلن عبد لطيف الجوهري، والي بنك المغرب ، يوم أمس الثلاتاء بالرباط عن إحالة اول ترخيص لإحداث البنوك التشاركية على الأمانة العامة للحكومة من أجل نشر في الجريدة الرسمية .

و كشف الجوهري على هامش الندوة صحيفة عقدت عقب الإجتماع الفصلي الأول لمجلس بنك المغرب برسم سنة 2017 ، أن الأمر يتعلق بالقرض العقاري و السياحي بشراكة مع بنك قطر الدولي الإسلامي، و البنك المغربي للتجارة الخارجية الذي سيتمكن من تقديم المنتاجات بنكية تشاركية، مضيفا أن البنك المركزي توصل من قبل هاتين المؤسستين بالملفات القانونية الضرورية لهذا الغرض.

و قال والي بنك المغرب أنهم سيواصلون عملية إرسال البنوك التشاركية تماشيا مع الإجراءات المعمول بها، مضيفا أن البنك المركزي يسهر من جهة أخرى على استكمال النقاط المرتبطة على الخصوص بالضرائب، والتكافل و الصكوك ، حتى يكون عمل هذه البنوك متوازنا و متكاملا.

وكانت لجنة مؤسسات الائتمان قد وافقت في يناير الماضي على طلبات خمسة بنوك مغربية لإنشاء مؤسسات للبنوك التشاركية ؛ كما رخصت لثلاتة أخرى بتقديم منتوجات بنكية تشاركية .

و تتعلق هذه الطلبات بكل من القرض العقاري و سياحي بشراكة مع بنك قطر الدولي الإسلامي ، و البنك المغرب للتجارة الخارجية لإفريقيا بشراكة مع المجموعة السعودية البحرينية دلة البركة؛ و البنك الشعبي المركزي مع المجموعة السعودية غايدنس(و هي شركة مالية متخصصة في التمويل العقاري) ،و ابالقرض الغلاحي للمغرب بشراكة مع المؤسسات الإسلامية لتنمية القطاع الخاص التابعة للبنك الإسلامي للتنمية ، و التجاري وفا بنك.

هذا و كانت اللجنة قد رخصت أيضا لثلاتة بنوك هي البنك المغربي للتجارة و الصناعة و مصرف المغرب و الشركةالعامة المغربية للأبناك لتقدم منتوجات بنكية تشاركية.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*