fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية / حوادث / أجواء صلاة عيد الأضحى بالخميسات + الصور

أجواء صلاة عيد الأضحى بالخميسات + الصور

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

أدت، ساكنة مدينة الخميسات صباح يومه الأربعاء العـاشر من ذي الحجة (1439هـ) الموافق لـ 22 غشت 2018 ـ صلاة عـيد الأضحى المبارك بكل من مصلى السعادة و الشهداء و سيدي غريب، في أجواء من الطمأنينة والسكينة مفعمة بالخشوع والخضوع لله سبحانه وتعالى.
وعاشت، مصلى سيدي غريب بمدينة الخميسات، و على غرار باقي مصليات ربوع المملكة المغربية، أجواء روحانية يستشعر فيها المرء عظمة العبادة و المعبود، حيث أقام عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات منصور قرطاح مرفوقا برئيس الديوان و الكاتب العام للعمالة و رئيس المجلس الجماعي و رجال السلطة و رؤساء المصالح المدنية و الأمنية و الخارجية صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين.

وبعد وقت من التسبيح والتهليل والتكبير، وبعد أداء صلاة العيد، استهل إمام الخطبة العيد علال الحبشي رئيس المجلس العلمي المحلي بتذكير جموع المصلين أن سيدنا إبراهيم عليه الصلاة والسلام ابتلي بالامتحانات والحوادث التي اختبره الله بواسطتها والتي اجتازها بنجاح فاستحق من الله رتبة الإمامة للناس.

وقال الخطيب أن يوم عيد الأضحى يوم شرفه الله وعظمه وأوجب حقه وألزمه وندب الله فيه قربة الضحايا تذكيرا بفداء إسماعيل عليه السلام ليجيئ من نسله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ليكون شاهدا ومبشرا ونذيرا وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا.

وبعد انتهاء صلاة عيد الأضحى تبادل عامل الإقليم منصور قرطاح والوفد المرافق له التهاني والتبريكات، وتبادل جموع المصلين أيضا التهاني فيما بينهم في أجواء من المودة والمحبة.

جدير بالذكر أن عامل إقليم الخميسات أقام حفل استقبال بمقر إقامته مباشرة بعد صلاة عيد الأضحى حيث تلقى التهاني و التبريكات من مختلف فعاليات المدينة.

IMG-20180822-WA0019IMG-20180822-WA0029

DSC_0211 DSC_0276 DSC_0308

loading...

شاهد أيضاً

عاجل من الدار البيضاء…العثور على جثة توفي في ظروف غامضة بمنزله في حي مولا رشيد

صحيفة24 عثرت سكان حي مولاي رشيد،بعد لحظات على رجل وافته داخل بيته لاسباب مجهول،حيث ربطوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *