بالصور…اعتقال أزيد من 700 متظاهر في روسيا ضمن مسيرة ضد الفساد


كشفت منظمة”أو في دي-إنفو”،المتخصة في الفساد، من خلال تغريدة على تويتر،عن اعتقال الشرطة الروسية أزيد من 700 متظاهر في مسيرة احتجاجية ضد الفساد،نظمها المواطينون الروس،وسط العاصمة موسكو، تلبية لدعوة المعارض ألكسي نافالي.

ومن المنتظر مثول المحرض على المظاهرة الاحتجاجية،الكسي نافالي،يوم غد الاثنين أمام القضاء،بعد اعتقاله في وقت سابق رفقة 500 شخص،بتهمة تنظيم تظاهرة غير مرخص لها.

وتحدى آلاف الروس،يوم الأحد الجاري، الكرملين عبر التظاهر في أنحاء البلاد ضد الفساد، تلبية لدعوة المعارض الكسي نافالني، الذي اعتقل في موسكو مع أكثر من مئة من أنصاره.

وخرج ألاف الروس في مدن متفرقة للتضامن مع الكسي والتنيديد ضد الفساد الذي نخر البلاد في عهد رئيس الوزراء ديمتري مدفيديف بحسب ما أعلن المتظاهرون في حملتهم.

وتعتبر هذه المسيرة  غير مرخصة أكبر تظاهرة عرفتها البلاد،حيث أحصت الشرطة اليوم في موسكو وحدها أزيد من سبعة آلاف شخص،كانو في طريقهم الى الكرملين.

وكان الكسي نافالني، الذي يعتزم مواجهة فلاديمير بوتين في الانتخابات الرئاسية المقررة بداية 2018، دعا إلى هذ التجمع الكبير، بعدما نشر تقريراً اتهم فيه رئيس الوزراء ديمتري مدفيديف بأنه على رأس إمبراطورية عقارية يمولها أثرياء.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*