خطير…نجلة بنكيران تصف انقلاب العثماني على قرار بنكيران “بنقض العهد”


نزل خبر قبول الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في الائتلاف الحكومي كالصاعقة على بعض أنصار حزب العدالة والتمنية الحاكم،وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي الى بوق تصدر من خلاله أصوات اللوم على رئيس الحكومة المعين جراء قبوله حزب الوردة في التشكيل الحكومي المرتقب،وطلب بعض من قيادي الحزب الاسلامي من سعد الدين العثماني السير على نهج عبد الاله بنكيران،المقال من منصبه بسبب رفصه وضع يده في يد الاتحاد الاشتراكي.

ابنة رئيس الحكومة السابق عبد الاله بنكيران،كانت من أبرز المعارضين لانقلاب سعد الدين العثماني على مبدأ بنكيران المعفى من مهامه بأمر ملكي، . واعتبرت نجلة بنكيران ما وقع “نقض العهد”،الى جانب قيادين اخرين رفضوا ما أقدم عليه رئيس الحكومة الحالي،حيال قبول حزب الوردة.

يذكر أن سعد الدين العثماني،أعلن أمس السبت عن الوصول الى اتفاق بتشكيل الحكومة بدخول خمسة احزاب من بينها الاتحاد الاشتراكي،اعتبره سلفه السابق “خطا احمرا”وقال عنه لن يكون عبد الاله إذا دخل الاتحاد الاشتراكي الى الحكومة”

واعلن رئيس الحكومة المعين في يوم أمس السبت،ان دخول الاتحاد الاشتراكي الى الحكومة جاء بناءا على قرار سيادي،فيما لم يكشف عن الجهات التي أصدرت هذا القرار.

وحصل حزب الاتحاد الاشتراكي على 20 مقعداً في الانتخابات البرلمانية التي جرت في 7 أكتوبر 2016، فيما احتل حزب العدالة والتنمية المرتبة الأولى بـ 125 مقعداً، لكن زعيم حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش المقرب من الملك محمد السادس أصرّ على إدخاله في التحالف الحكومي وهذا ما رفضه بنكيران.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*