تُعلن شركة التنقيب البريطانية اكتشاف الغاز في بئر ثالث شرق المغرب


أكدت شركة “ساوند إنيرجي” البريطانية للتنقيب عن المحروقات بالمغرب، أنها أكملت عملية حفر البئر الثالث بحقل تندراراة قرب مدينة فكيك بالجنوب الشرقي، موضحة في بلاغ لها يوم الثلاثاء، أن نتائج الحفر والتنقيب إيجابية ومشجعة.

وأفادت الشركة البريطانية أنها اكتشفت تدفقات مهمة للغاز أثناء عملية حفر البئر الثالث، بعدما توصلت إلى نتائج إيجابية في البئر الثاني الذي يبعد 12 كيلومتر عن البئر الثالث.

وقد انطلقت عملية الحفر في هذا البئر بتاريخ 20 فبراير 2017، بمنطقة تندرارة شرق المملكة المغربية، بعد النتائج الإيجابية المحققة في التنقيب في الحقلين الأول والثاني بذات المنطقة، وهو الأمر الذي دفع الشركة بعد اكتشافها لحجم تدفقات الغاز في البئرين الأولين والتي فاقت التوقعات الأولية، إلى استئناف الحفر في البئر الثالث (TE-8) الغير بعيد عن باقي البئرين .

وحري بالذكر إلى أن المكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن كان قد طالب بضرورة إجراء تجارب أطول لتأكيد هذه النتائج بالملموس، حيث كانت الشركة البريطانية قد بدأت عملية التنقيب عن الغاز في حقلين بمنطقة تندرارة التابعة لإقليم فكيك بالجهة الشرقية شهر مارس الماضي من سنة 2016، بعد توصلها لاتفاق مع “صندوق الاستثمار في النفط والغاز”، القاضي باقتناء الشركة لـ 55 بالمائة من حقوق رخصة التنقيب عن النفط بالمنطقة من أصل 75 بالمائة الموجودة في ملكية الصندوق.

كما أفادت الشركة البريطانية في وقت سابق أنها أبرمت اتفاقية شراكة مع شركة ((Schlumberger وذلك


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE