بالصور.. إصابات في مواجهات بين الرعاة الرحل و السكان المحليين


إندلعت  مساء  أمس الأحد  مواجهات دامية وتبادل للرشق  بالحجارة  بين رعاة رحل وأحد الشباب من دوار تيزي وأمان جماعة أيت وادريم أشتوكة أيت باها   هذا الأخير أصيب إصابة بليغة نقل على إثرها إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي المختار السوسي.

وكان سبب المواجهة حسب  رواية شهود عيان إن رعاة رحل حاولوا توريد  ماشيتهم في بئر بأحد حقول المصاب  وتدخل الشاب برفقة أفراد أسرته لمنعهم مما أدى للتلاسن بينهم قبل تطور الأحداث.

ويعيد سيناريو أمس عدد من المواجهات بين الرعاة الرحل  وأصحاب الأراضي بمناطق سوس إثر اجتياح قطعان الماشية والأمل لزراعة السكان المحليين.

وكان فرع اشتوكة آيت باها للجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن “حذّر السلطات المحلية من اعتداءات الرعاة الرحل المتوافدين على المناطق الجبلية بالخصوص، والتي تطال ممتلكات الساكنة، والإضرار بالغطاء النباتي؛ وهو ما يؤدي في غالب الأحيان إلى اندلاع مواجهات بينهم وبين الساكنة المحلية”، داعيا إلى حماية ممتلكات المواطنات والمواطنين، وفقا لرئيس الفرع الحقوقي، عبد الله آيت سي. وكانت السلطات المحلية بقيادة آيت واد ريم ومصالح الدرك الملكي بآيت باها قد حلّت بمكان وقوع تلك الاشتباكات، حيث جرى استدعاء سيارة إسعاف لنقل المُصابيْن إلى المستشفى؛ فيما فتحت مسطرة التحقيق في النازلة، والاستماع إلى أطرافها، وذلك بأمر من النيابة العامة المختصة.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*