بالصور…مرآب دراجات بساحة جامع الفنا يعرقل سير المارة و مسيره ينصب نفسه فوق القانون


على الرغم من الشهرة الكبيرة التي تحضى بها ساحة جامع الفنا دوليا ، و كونها أصبحت قطب سياحي يقصده القاصي و الداني ، إلا أن هناك من يأبى أن يواكب هذه الحركية و التطور و يصر على تحويلها من ثراث عالمي لمكان تشوبه العشوائيات.

صحيفة 24 و خلال زيارة لهذه الساحة العالمية أثار انتباهها تواجد مرآب خلف الدائرة الأمنية الخامسة يستحود على مساحة كبيرة تحول دون تيسير عملية سير المارة و السياح الراغبين في اكتشاف الأزقة و الأماكن التاريخية بالمنطقة.

هذا المرآب أكدت مصادرنا أنه بالفعل حاصل على رخصة من المجلس الجماعي لكنها خاصة فقط بالدراجات النارية و الهوائية ، إلا أن مسيره ارتأى أن يكون فوق القانون و يفتحها أمام العربات المجرورة التي تأخد حيزا كبيرا ، مما يجبر عددا من المارة على تغيير وجهتهم تجنبا للاكتضاض الذي يتسبب فيه المعني بالأمر ، كما أن المساحة التي أضحى يستغلها تفوق بكثير المساحة المتفق عليها مع مسيري الشأن المحلي بالمدينة.

و حسب نفس المصادر فقد تأكد لنا أن مسير هذا المرآب سبق أن وجهت له المصالح المختصة إنذارين جراء تجاوزاته الغير مفهومة و التي تثير العديد من الشكوك خصوصا أنه لايعيرها أي اهتمام.

هذا و قد استغرب عدد من سكان المنطقة للطريقة التي يستغل بها المعني بالأمر المكان مؤكدين في الوقت نفسه عن امتعاضهم من تنامي مثل هذه السلوكيات التي تضر بسمعة المكان و تمس سمعة السياحة المغربية في قلبها النابض ، كما طالبوا في الوقت نفسه من السيد والي الجهة التدخل عاجلا و حل هذا المشكل الذي لايمكن السكوت عنه خصوصا و أن المعني بالأمر دائم التبجح ببعض معارفه الذين نصبوه بالمكان المذكور  و حاولوا جعله فوق القانون في بلد يقدس فيه القانون.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE