إذا أردت أن تعيش بتوافق وسلام مع شريكتك فعليك أن تفهم جيداً طبائع النساء لتكسب ودها وتفوز بقلبها، ومن أهم هذه الأمور هو عدم التحدث عن أمور معينة وتجنبها في فترة الخطوبة مع زوجة المستقبل حتى لا تقع في المحظور وتنقلب الطاولة عليك.

وهناك عدد من الموضوعات من الأفضل ألا تتحدث فيها مع شريكة حياتك رغم انها قد تكون مهمة، إلا أن تأثيرها المتوقع عليها سيكون سلبيا، أو قد يجعلها تنظر إليك بحذر وريبة، وسيؤثر ذلك على حياتكما معا بشكل كبير، وسنذكر لك أهم 6 أشياء يجب عليك أن تمتنع عن التحدث بها أمام شريكة حياتك.

1- تجاربك العاطفية القديمة:

على الرغم من أن المكاشفة والمصارحة هو أمر طيب بين شريكي الحياة، إلا أنه من أكبر الأخطاء التحدث مع زوجتك عن تجارب العاطفية السابقة، سواء بالسلب أو بالإيجاب، واعتبرها صفحة من الماضي وانطوت، لأنه عندما تتحدث عن تجربة عاطفية سابقة بالإيجاب، سوف تثير غيرتها و غضبها، وتجعلها دائما تشك في إخلاصك لها، وهو ما يجعل الحياة متوترة بينكما.

وحتى إذا تحدثت عن تجربتك السابقة بشكل سلبي، ووصفت هذه التجربة بأقبح الألفاظ، فقد تثير اشمئزازها، وستشكف لها عن وجهك الآخر القبيح في الحديث عن تجربة مضت وانتهت وليس هناك فائدة من الحديث عنها الآن.

2- مشاكلك العائلية:

إن الحديث عن مشاكلك الأسرية أو العائلية، وكشف كرهك لأحد أفراد عائلتك أو اختلافك معه، قد يجعلك شخص غير موثوق فيه بالنسبة إليها، فقد تراودها الشكوك بأن ذلك الرجل لن يحفظ سر بيته، كما لم يحتفظ بأسرار عائلته.

كما أنه ليس من الطبيعي أن تخبرها بأنك أتيت من عائله مفككة، فهو أيضاً لن يفيدك لأنها ستفكر ملياً في حياتكما معاً، على اعتبار أنك أتيت من بيئة عائلية غير مستقرة.

وإياك أن تذكر والديك بالسوء، لأن ذلك يرسل إشارة لها بأنك لا تحترم والديك، وبالتالي لن تحترم والديها، وستتكون سحابة سوداء بينكما يصعب كثيراً أن يتم إزالتها.

3- مشاكلك الخاصة:

الحديث عن مشاكلك أمام خطيبتك طول الوقت قد يظهر لها ضعفك وعدم قدرتك على حل أمورك ومشاكلك، والأفضل لك أن تكون إيجابياً، وأن تظهر لها ثقتك بنفسك وقدرتك على التعامل وتخطّي العقبات.

فيجب أن تعلم زوجة المستقبل أنك مسؤول و تحسن التصرف جيداً في العقبات والمشاكل التي تواجهك في حياتك، لذلك كن حذراً في طريقة حديثك عن مشاكلك، وكن إيجابياً في سردها.

4- الجنس:

تجنب الحديث عن الجنس في هذه الفترة مع زوجة المستقبل، لأن الحديث في هذا الأمر قد يخلق عندها اعتقاد بأنك منجذب إليها فقط من أجل غريزتك وليس من خلال مشاعرك وأحاسيسك، كما أن هذا الأمر قد يجعلها خجولة منك، أو قد يجعلها تنفر منك، قبل أن تقترب منك وتصبح زوجتك، لذا فالسكوت عنه أفضل إلى أن يأتي أوانه .

5- لا تنتقد صديقاتها:

تجنب الحديث بالسلب عن أصدقائها، وخاصة المقربين منها، حتى لا يحدث تمزق في علاقاتكما، وتضعها دائماً أمام محك الاختيار بينك وبين صديقاتها، لذلك أبعد نفسك عن هذه المعادلة، فقد تكون هي متعلقة بأصدقائها الذين قضوا معها فترة طويلة من حياتها، من ستعتقد أنها ستختار؟ لذا ابتعد عن الحديث عن أصدقائها بالسوء كي لا تضع نفسك في موضع يجعلها تفضل الابتعاد عنك، أكثر مما ترغب في الارتباط بك.

6- لا تتحدث عن عائلها:

لا تتحدث عن عائلتها، ولا تكن دخيلاً وتحشر أنفك في تعليقات لا دخل لك بها، حتى لا تجعلها تكره كلامك عن أهلها، لأن ذلك سيكون انعكاسه بالسلب عليك وعلى أهلك أيضاً.

وإذا أرادت أن تعرف رأيك في عائلتها وأهلها، فكن دبلوماسياً في حديثك، وحاول أن تقول لها إن كل عائلة في العالم تمر بمشاكل، وليست هناك عائلة لا تعيش مشكلة أبداً، هنا ستكبر في نظرها ويزداد حبها لك واحترامها لأهلك وعائلتك.

ودائماً تذكر وأنت تتحدث مع زوجة المستقبل وشريكة حياتك، أنه إذا كان الكلام من فضة، فالسكوت عن بعض الموضوعات من ذهب.