مشاركة جماعة طنجة في تكريم الراقصة فيفي عبدو يثير زوبعة من الانتقادات


لم تتوقف بعدُ و منذ يوم الجمعة المنصرم زوابع الانتقاد و ردود الفعل التي أثارتها قضية مشاركة المجلس الجماعي لمدينة طنجة، و الذي يرأسه حزب العدالة و التنمية في تكريم الراقصة المصرية فيفي عبدو إبان فعاليات مهرجان “قفطانوس”، انتقادات جمعت بين مؤيد لهذا التكريم و معارض من جهة أخرى.

تصريح فتيحة الزاير نائبة عمدة طنجة محمد البشير العبدلاوي الذي أكدت على إثره عزم الجماعة و استعدادها لتقديم الدعم لكل من يساهم في تنشيط المجال الثقافي و السياحي بمدينة طنجة أثار موجة سخط عارمة، خصوصاً و أن المجلس البلدي للمدينة يظل يشتكي من بوادر أزمة مالية حادة. و في ذات السياق أثار الموضوع احتقاناً واسعاً في صفوف الجمعيات المحلية التي حُرمت من الدعم المادي خاصة تلك المعنية بالمجال التطبيبي بالمدينة مشيرة إلى إشكالية تبذير المال العام على شخصية “عادية” لا و لن تغني المدينة من جوع، في الحين الذي تحرم فيه جمعيات تقدم خدمات جليلة للساكنة من دعم و مساعدة الجماعة حسب تعليقات البعض.

و في اتصال لـ”نون بريس” بأحد المسؤولين بمهرجان “قفطانوس” للاستفسار عن ما أثارته قضية تكريم الراقصة المصرية فيفي عبدو و مدى حقيقة مساهمة مجلس طنجة في تكريم هذه الأخيرة، أكد المصدر أن دعم المهرجان أو ما أًطلق عليه المتحدث بالميزانية تقوم بالأساس على مجموعة من التعاقدات بما فيها التعاقد مع مصممات من خارج أرض الوطن، حيث تقدمن مبالغ مالية مهمة من أجل المشاركة في العرض علاوة على مساهمات مصممات و عارضات من داخل المغرب بتكلفة أقل طبعاً –حسب تصريح المتحدث-، بالإضافة إلى مساهمة المجلس الجهوي للسياحة و شركة MTE للأسفار و المجلس الجماعي لطنجة.

و أضاف ذات المتحدث، أن الجماعة الحضرية لمدينة طنجة لا دخل لها بتكريم الفنانة المصرية فيفي عبدو و أن الأمر يتعلق بمدير المهرجان الذي تجمعه براقصة مصر فيفي علاقة صداقة، حيث قام باستضافتها السنة المنصرمة لحضور فعاليات المهرجان إلا أن إصابتها بوعكة صحية أعذرت عليها الحضور. كما أشار المصدر إلى كون دعم الجماعة لمهرجان “قفطانوس” لا يتجاوز تدخلها في أمور المبيت أو قاعة العرض و أشياء مشابهة.

و في ذات السياق، قال المتحدث إن المهرجان شمل العديد من العروض و استضاف وجوهاً فنية غير الفنانة فيفي عبدو، إلا أن جل وسائل الإعلام صبت جل اهتمامها بتكريم فيفي مع العلم أن أمر استضافة هذه الأخيرة لا يدخل إلا في إطار التسويق للمهرجان على غرار مختلف الوجوه الفنية –على حد تصريح المتحدث-.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE