عــــــاجل وبالصور.. نهـــــــاية “زوما” “عدو المغرب والمغاربة”.. تابع تفاصيل ما جرى..!!


صور.. مسيرة حاشدة في بريتوريا للإطاحة بزوما “عدو المغرب”

شهدت بريتوريا العاصمة الإدارية لجنوب إفريقيا مظاهرات حاشدة أمس الأربعاء، ومسيرات جابت شوارع المدينة مطالبة باستقالة الرئيس جاكوب زوما ‘أحد أعداء الوحدة الترابية للمغرب)، حاملين لافتات “زوما يجب أن يرحل”.

وحسب وكالات إخبارية مختلفة ووسائل إعلام من جنوب إفريقية، فإن أحزاب المعارضة فى جنوب أفريقيا تمكنت من جمع آلاف المواطنين، فى ساحة الكنيسة “تشرشل سكوير”، لتباشر مسيرات مناهضة لزوما مطالبة إياه بضرورة التنحي، وتوافقت تلك الدعوات مع يوم عيد ميلاد الرئيس الجنوب أفريقي الـ75 والذي يحتفل حزب المؤتمر الوطنى الأفريقى بميلاده.

ونقل موقع “بيزنس داي” الإخبارى  وفق ما كتبته جريدة “الأيام” المغربية، عن جودريتش جاردى السكرتير العام للاتحاد الأوروبي أن الرئيس زوما يجب أن يقوم في عيد ميلاده بالتخلي عن منصبه بشرف، وتجمع مع المتظاهرين فى ساحة الكنيسة وقال “يجب أن يسلم السلطة إلى أشخاص آخرين ويجب عليه التنحي”.

ومن جانبه، قال موقع بلومبرج الأمريكي: إن هناك تظاهرات حاشدة تطالب بالإطاحة بالرئيس الجنوب إفريقي، جاكوب زوما، من  الرئاسة، مضيفا أن عدد المتظاهرين لن يقل عن 10 آلاف شخص فى مسيرة فى بريتوريا، بقيادة جماعات حقوق الإنسان وسبعة أحزاب معارضة، بما فيها مقاتلو الحرية الاقتصادية والتحالف الديمقراطي.

وشاركت في هذه المسيرة الحاشدة أحزاب المعارضة، من قبيل الحركة الديمقراطية المتحدة، ومؤتمر الشعب، واتفاقية الشعب الإفريقى، والحزب الديمقراطى المسيحى الأفريقى، وأجانج سا، والمؤتمر الإفريقى المستقل.

 

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*