أشياء لا تعرف سر وجودها في جسمك.. منها حلمات الصدر عند الرجال


رغم أننا وصلنا للقرن الـ21، و مع كل ما نشهده من تقدم تكنولوجي وعلمي باهر؛ فإنه ما زال هناك بعض الأجهزة في جسم الإنسان لم يتوصل العلماء لحقيقة وظيفتها حتى الآن وما سر وجودها في أجسامنا.

لذا قررنا أن نعرض لكم بعض تلك الأجهزة وآخر ما توصل إليه العلم عن وظائفها وأسرار وجود البعض الآخر بأجسادنا.

الغدد الصنوبرية:

تلك الغدد الصنوبرية هي غدد صغيرة تقع في تجويف الدماغ وهي المسئولة عن إفراز هرمون  الميلاتونين الذي ينتج فقط في الظلام حيث يعمل على تنظيم إيقاعات الساعة البيولوجية في الجسم.

بعض الأسماك والبرمائيات والزواحف لديها العين الجدارية «أو العين الثالثة» بدلاً من إبيفيسيس. فإنها تدرك مستويات مختلفة من شدة الضوء، ولكن لا يمكن أن تنتج الصور. لديها شبكية العين وما يعادل عدسة، ولكن وظائفها مماثلة لتلك التي من إبيفيسيس في البشر: تنظيم إيقاعات الساعة البيولوجية.

عظمة الذيل «العصعص»:

كثير من الأشخاص يعتقدون أن عظم الذيل في جسم الإنسان ما هو إلا ذيل لا قيمة له ورمزي لا وظيفة له، لكن قلة من يعرفون أن له العديد من الوظائف المهمة، حيث إنه يساعد على ربط عدد مهم من العضلات والأربطة والأوتار المختلفة التي هي مطلوبة لعمل الأمعاء والجهاز البولي التناسلي.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن عظم الذيل يلعب دورًا في توزيع الأحمال المادية بشكل صحيح عند تغيير موضع جسمك.

الزائدة الدودية:

الزائدة الدودية هو نوع من «مزرعة» فريدة من البكتيريا المفيدة التي تعيش داخل أمعائنا، غالبًا ما يجد الأشخاص الذين أزالوا الزائدة الدودية بسبب الالتهاب أو غيره من الأسباب صعوبة في التعافي من التسمم، وغالبًا ما تكون مناعتهم ضعيفة.

اللوزتان «لوزتا الحلق»:

اللوزتان هما تراكم الأنسجة الغدانية الموجودة في البلعوم؛ فاللوز تحمينا من البكتيريا والفيروسات التي نتنفسها يوميًّا بكميات كبيرة.

في بعض الأحيان، إذا ظلت اللوزتان ملتهبة فترة طويلة، فإنها يمكن أن تصبح نفسها مصدرًا للعدوى بدلاً من الاستمرار في حماية الجسم. وفي هذه الأوقات يوصي الأطباء عادة بإزالتها.

حلمات الصدر عند الرجال:

كثيرًا ما يشغلنا سر وجود حلمات على صدورنا رغم أنها لا وظيفة لها، وفي الحقيقة فإن سر وجود تلك الحلمات يكمن في أنه في الأسابيع الخمسة الأولى من الحمل تكون جميع الأجنة أنثوية، حيث يكون الكروموسوم Y غير نشط، وهكذا تبدأ جميع الأجنة تنميتها بالطريقة نفسها التي يكون من ضمنها تكون الحلمات، ولكن فقط خلال الشهر الثاني من الحمل يبدأ الكروموسوم Y في العمل، وعند هذه النقطة الغدد الجنسية الأولى في الذكور تتحول إلى الخصيتين وتبدأ في إنتاج هرمونات الذكورة الجنسية.

الطحال:

رغم أن الوظائف الأساسية للطحال ما زالت غير معلومة فإنه تم التوصل إلى العديد من الوظائف الخاصة به، ومنها:

ينتج الخلايا الليمفاوية والأجسام المضادة.

يتخلص من خلايا الدم الحمراء القديمة، ويرسل ما تبقى منها إلى الكبد.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*