واش فخبار والي امن مراكش:حانة تخترق القانون بالعلالي في شارع محمد السادس


لا حديث لارباب الملاهي الليلية و الشارع المراكشي الا على بعض الملاهي و مقاهي الشيشا التي لاتحترم توقيت الاغلاق وتستمر في العمل حتي الساعات الاولى من الصباح .

في السياق ذات  فان هناك حانة و مقهي شيشا باقامة بابيلون بشارع محمد السادس بجوار المكان التي شهد حادثة احراق شابة لنفسها في الشهر الماضي  ،بالضبط أمام المكتب السابق للقناة الثانية و أن هذا الاخير يعمل ليل نهار وأن معظم زبنائه من الطلبة وكذا القاصرين و بعض الخليجيين  ، حيث ان صاحب الملهى او الحانة او مقهى المذكور وضع اثمنة منخفضة للمنتجات المقدمة خصوصا الشيشة بالاضافة للغناء و الرقص اللبناني ، وقد أضحى مرتعا للشباب الذين يبحثون عن وكر لتفريغ غرائزهم ، حيث ان صاحب الملهي المحظوظ الذي يعمل ابتداء من الظهيرة ، ظل وقت طويل بعيدا عن المراقبة من طرف الجهات المختصة رغم المجهودات الجبارة التي تقوم عناصر الامن الوطني لردع كل من سولت له نفسه عدم احترام القانون .
لنتسائل عن جدوى سن القوانين ما دامت لا تفعل. . فهل سيعمل والي الأمن هذه المرة على الضرب بيد من حديد، كل من سولت له نفسه مخالفة مقتضيات القانون ؟؟؟.
الانتشار الواسع لمثل هذه المحلات بمراكش و عدم تطبيق القانون عليها سوف يسيئ لمراكش و الجهات الموكول لها تطبيق القانون .
للاشارة فقط لا يعدو أن تكون هذه الحانة سوى نشاز بمدينة عرفت بتاريخها وبسكانها، فهل سيقبل المراكشيين أن يلوث مدينتهم فئة من الدخلاء لا يعرفون سوى تكديس أرصدتهم أما القيم و اللأخلاق بالنسبة لهم فلتذهب الى الجحيم.
ما يقال عن الملاهى الليلية يقال كذلك عن محلات الشيشة التي لا تحترم التوقيت المعمول به، حيث أن أربابها يعتبرون أنفسهم خارج القانون. ففي كل مرة يعمد فيها الى تطبيق القانون تتحرك فيها الهواتف فيكفي اتصال هاتفي واحد لأحد المسؤولين ليتم ايقاف التدخلات الأمينة. و مثالا على ذلك ملهى “ماند….. ” الذي ذاع صيته ليس في كونه فضاءا سياحيا يعمل على استقطاب السياح و إنما في الخروقات التي دأب عليها صاحبها وخاصة السماح لحراس أمن الملهى بدخول القاصرات دون رقيب ولا حسيب وكذا أصوات الموسيقى المرتفعة.
لنتساءل؛ هل للسيد والي أمن و والي الجهة فكرة عن الخروقات التي أصبحت يعيش على وقعها شارع محمد السادس في هدا المجال وهل سيعمل على تطبيق القانون المنظم لهذا النشاط واصدار العقوبات وتحريك المساطير على كل من ثبت تورطه قانونيا دون التستر عن هذا أو ذاك؟


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE