كيف تستفيد من ال GPS بدون إنترنيت


ال GPS  أو خريطة الأماكن أصبح من أهم التطبيقات التي تتيح لك إمكانية التعرف على أي بقعة في العالم انطلاقا من خرائط متقدمة جدا من ناحية المعلومات التفصيلية المقدمة.إلا أن أغلب هذه التطبيقات تعتمد على الأنترنيت مما يجعلها غير متاحة للجميع في بعض الأحيان.

و للإستفادة من هذه الخاصية في كل مكان و بعيدا عن مكان مرتبط بالأنترنيت سنقدم لك تطبيقات GPS لا تشترط عليك التوفر على الأنترنت في هاتفك من أجل تصفح خريطة لأي منطقة في العالم .

تطبيق HERE
أول وأفضل هذه التطبيقات هو تطبيق HERE من شركة نوكيا ، هذا التطبيق أعتبره من المنافسين جدا لخرائط جوجل نظرا لما يوفره من معلومات تفصيلية وخدمات في مجال الخرائط والملاحة .على عكس ما قد يبدو من قبل اسمه، ليست حكرا على  هواتف ويندوز . يمكنك تحميل التطبيق أيضا ومجانا اللأندرويد وكذلك هواتف الأيفون .نوكيا HERE يسمح لك بتحميل الخرائط من أكثر من 100 دولة ، منها  بعض المناطق المخصصة أو المحددة، التي يمكنك تحميل خرائطها لاستخدامها في ما بعد عندما لا يكون لديك أي اتصال بالإنترنت. ليس هناك حد لعدد من الخرائط التي يسمح لك بتحميلها ،فهذا الأمر يعتمد فقط على القدرة التخزينية لهاتفك المحمول. ومع ذلك، الشرط الوحيد للقيام بذلك هو ان تقوم بانشاء حساب في التطبيق ، إما باستخدام عنوان البريد الإلكتروني أو الفيسبوك الخاص بك.
بالاضافة إلى إن التطبيق يتضمن الملاحة الصوتية يعمل في جميع أنحاء العالم،معلومات عن حركة المرور لأكثر من 40 بلدا والمعلومات والخرائط من وسائل النقل العام لأكثر من 900 مدينة و مخطط الطريق التي تظهر لك بدائل مختلفة للمشي أو القيادة أو وسائل النقل العام المتوفرة للواجهة التي تقصدها .
تطبيق Maps.me
تطبيق اخر والمصمم  تقريبا للاستخدام دون اتصال بالإنترنت ، متوفر كذلك  للآيفون ، أندرويد  و بلاك بيري . يسمح لك بتحميل خرائط مفصلة للغاية من جميع أنحاء العالم،كما سابقه يستوجبه كذلك عليك التطبيق تحميل خريطة المنطقة التي تقصدها عندما يكون بامكانك الوصول إلى الإنترنت، ويفضل أن يكون ذلك عبر الواي فاي.خرائط Maps.me مفصلة جدا وتحتوي على الكثير من المعلومات المفيدة للمسافرين ، مثل المطاعم والفنادق والمحلات التجارية والمعالم السياحية وأكثر من ذلك. ويتضمن نظام من المفضلة حيث يمكنك الحفاظ على تلك التي تهمك، و محرك البحث لتحديد اي مكان بسرعة.

مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE