fbpx
أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / بعد نجاح برنامجه…محمد التيجيني يعلن انسحابه عن تقديم برنامج”ضيف الاولى”

بعد نجاح برنامجه…محمد التيجيني يعلن انسحابه عن تقديم برنامج”ضيف الاولى”

صحيفة24/زكرياء الناسك

أعلن محمد التيجيني مقدم برنامج “ضيف الاولى” عن انسحابه من تنشيط البرنامج المذكور بسبب مضايقات من جهات لم يسميها.

واوضح التيجيني في شريط فيديو مسجل على قناته الخاصة،أن حزب العدالة والتنمية بقيادة رئيس الحكومة السابق،عبد الاله بنكيرن،عقد اجتماعا بمقر الأمانة العامة  لتدارس نقطة في برنامج الحزب،ضمنها مقاطعة برنامج التيجيني،مبرزا أن أحزاب أخرى منعت قيادين منتمين لصفوفها من المشاركة في برنامج “ضيف الاولى” خوفا من الوقوع في الاحراج،أو من زلة لسان تكشف عن خروقات يتخبط وسطها الحزب ولا يعلم بها الجمهور المغربي،ومن بين هذه الاحزاب يقول التيجيني،حزب التجمع الوطني للاحرار،حيث منع أحد قياديه من المساهمة في تنشيط البرنامج السياسي.

“ضيف الاولى”،هو برنامج سياسي يعالج القضايا السياسية بالمملكة،ويعمل من خلاله المنشط محمد التيجيني على وضع ضيوفه السياسيين في موقف محرج بطرحه لاسئلة مستفزة  تفقد الضيف أحيانا صوابه،كما حدث مع شرفات أفيلال صاحبة قولة”زوج فرانك”.

ولقى البرنامج نجاحا كبيرا على مستوى عالي،وبات البرنامج الاكثر متابعة بين برامج الاذاعة والتلفزة المغرببة،استحسنه الجمهور المغربي لانه يتحدث عن قضايا الشأن العام لم يجرؤ أحد من قبل طرحها ضمن البرامج المغربية.

وبسبب الجرأة في طرح الأسئلة ومضايقة المسؤولين في استفسارهم عن قضايا تهم المواطن المغربي،تلقى البرنامج انذارا من الهيئة العليا للسمعي البصري “الهاكا” تحت ذريعة أن الصحفي أبدى رأيه في طريقة طرح الاسئلة،وهو ما اعتبره التيجيني قمع للحرية والديمقراطية مبرزا بالقول”ملي نشوف راسي مابقاش عندي الحق نعطي رأيي نمشي بحالي”.

وأشار مدير موقع”اش كاين”،أنه تعرض لمضايقات بسبب البرنامح من جهات لم يسميها مبرزا أن حماية الاذاعة والتلفزة المغربية حالت دون وقوعه فيما قد لا يحمد عقباه.

واعتبر مقدم البرنامج،أن نجاحه هو حب جمهوره له،خاصة عندما يتم توقيف في الشارع من الشباب والشيوخ ومتوسط الاعمار لالتقاط صورة تذكارية ويحثونه على المزيد من العطاء.

ووعد التيجيني جمهوره بالظهور في منابر اعلامية أخرى،مشيرا أنه سيغيب عن برنامج الاولى الذي تقدمه القناة الاولى،لكنه مستمر في المجال الإعلامي بمنابر أخرى.

وتحدث عن تجربته في القناة الاولى عندما استدعته الادارة للتعاون مع القناة الرسميه للمملكة،اذ اكد أنه اشتغل في تنشيط برنامج مسجل “ضيف الاحد” في تجربة مبدئية لاختبار قدراته،حيث كان يبث البرنامج يوم الاحد في مدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة،وتحولت خمسة عشر دقيقة يقول مقدم البرنامج الى عشرون دقيقة لضيق المدة الزمنية الخاصة بالبرنامج،وبعد نجاحه في التجربتين انتقل محمد التجيني إلى تقديم برنامجه الشهير”ضيف الاولى”،حيث بلغ شهرة لم تكن في مخيلة القناة الاولى،وحقق نسبة مشاهدة عالية خاصة ان البرنامج يتم بثه في وقت الذروة مباشرة بعد نشرة الاخبار في يومه المبرمج.و

ووجد المقدم المقيم في بلجيكا فرصة في مقطعه المصور لتقديم الشكر لجميع العاملين بالقناة التانية،من مصورين وتقني الصوت، والمكلفين بالعلاقات، وأصحاب الديكور،كما قدم شكره لادارة القناة،بالاضافة الى تقديم شكره الخاص إلى جمهوره العريض الذي يحبه ويبادله نفس الحب.

 

loading...

شاهد أيضاً

العثماني في مالي لتمثيل الملك في حفل رسمي

صحيفة24 طار سعد الدين العثماني،رئيس الحكومة المغربية،يوم أمس الجمعة 21 شتنبر 2018،إلى العالمة المالية باماكو، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *