مرشح الرئاسة الفرنسي جون لوك ميلانشون : مدينة طنجة منحتني تلقيحا ضد اللاتسامح منذ ولادتي بها


نشر جون لوك ميلانشون ، مرشح الرئاسة الفرنسي، تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، قال فيها إنه تلقى تلقيحا ضد اللاتسامح منذ ولادته بطنجة.

ويعتبر ميلانشون الذي ولد بمدينة طنجة المغربية، أحد المرشحين الأربعة الأقرب للمرور إلى الدور الثاني، للإنتخابات الرئاسية الفرنسية.

وقبل ثلاثة ايام من جولة اولى من الانتخابات الرئاسية تشبه “مباراة بين اربعة” نتيجتها غامضة، يلتقي المرشحون ال 11 الخميس في آخر جولة تلفزيونية يمنح فيها كل منهم على حدة ربع ساعة على الهواء مباشرة.
وفي خضم حملة انتخابية شهدت تقلبات كثيرة وبمستوى تشويق غير مسبوق، سيشكل ذلك آخر اطلالة اعلامية كبيرة قبل موعد الاحد المرتقب خصوصا بالنسبة للمرشحين الاربعة الاقرب للتأهل الى الجولة الثانية بحسب نوايا التصويت ايمانويل ماكرون (وسط) ومارين لوبن (يمين متطرف) ثم وبفارق ضئيل فرنسوا فيون (يمين) وجان لوك ميلانشون (يسار متشدد) اللذين قلصا الفارق في الاونة الاخيرة.
وشهدت مارين لوبن المرشحة المناهضة لاوروبا وللهجرة والتي تشير كافة استطلاعات الرأي منذ اشهر الى انها ستمر الى الجولة الثانية، جمودا في استطلاعات الايام الاخيرة، تماما مثل ما هو حال المرشح المؤيد لاوروبا ايمانويل ماكرون. وكلاهما توقف رصيده في نوايا التصويت عند نحو 23 بالمئة.
ويليهما المرشح اليميني المحافظ فرنسوا فيون الذي تأثرت صورته بمشاكل قضائية، وبطل اليسار المتشدد جان لوك ميلانشون بنحو 20 بالمئة.
بيد ان كافة الاستطلاعات تشير الى هزيمة لوبن في الجولة الثانية ايا كان منافسها من هؤلاء المرشحين الثلاثة.
وتبدو المنافسة محتدمة خصوصا وان نتائج استطلاعات الجولة الاولى تقع عند هامش الخطأ كما ان نسبة الامتناع عن التصويت تنذر بان تكون عالية وهناك نحو 30 بالمئة من الناخبين يقولون انهم لم يحسموا امرهم ولمن سيصوتون الاحد.
واطلق مثقفون وفنانون اميركيون بينهم الفيلسوف الملتزم نعوم شومسكي الاربعاء عريضة بعنوان “فرنسا من فضلك لا تكرري ماساة كلينتون ضد ترامبلدعوة الناخبين الفرنسيين الى رص الصفوف خلف ميلانشون.


 متابعة


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*