وزير نيجيري يشيد بالدور المغربي لتوحيد إفريقيا…


أشاد وزير التكوين المهني والتقني النيجيري، تيجاني إدريسا عبد القادر،  بالجهود التي يلعبها المغرب من أجل تعزيز قدرات القارة الإفريقية مردفا أن ”المغرب يقوم بجهود كبيرة من أجل توحيد إفريقيا”.

تصريح الوزير النيجيري جاء عقب حفل التوقيع على اتفاق إطار على هامش المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، خُلق بموجبه ”التحالف الإفريقي لتطوير التكوين المهني،” الذي يضم 15 بلدا إفريقيا ضمنها النيجر.

وقال تيجاني إدريسا عبد القادر في تصريح خاص لموقع القناة الثانية، إن هذا التحالف ”يكتسي أهمية كبيرة، وهو ما جعل الرئيس الغيني ألفا كوندي، الذي يشغل حاليا منصب رئيس الاتحاد الافريقي، يترأس حفل التوقيع بنفسه”.

وأكد الوزير النيجيري أن هذا التحالف، الذي خُلق بمبادرة من المغرب، ”يسعى لتعزيز شراكتنا جنوب-جنوب،” مشددا على أن المغرب ”يعد إحدى الدول التي تتمتع بخبرة كبيرة في مجال التكوين المهني والتقني”.

ويهدف هذا الاتفاق، يضيف نفس المتحدث، ” إلى تعزيز تعاوننا في إطار التكوين المهني والتقني، حيث أن كل الدول الموقعة على الاتفاق تتمتع بخبرة معينة في مجال التكوين المهني والتقني، ونهدف من خلال خلق هذا التحالف إلى تحقيق التكامل في هذا المجال عن طريق تبادل المعارف والخبرات”.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*