الرشاقة العضلية للأطفال تعزز مهارات التفكير عندهم


كشف دراسة حديثة عن العلاقة بين البنية العضلية للأطفال وذاكرتهم، حيث توصلت  الدراسة أن البنية العضلية الأكثر قوة تترافق مع ذاكرة أقوى عند الطفل، كما وجد الباحثون بأن الرشاقة العضلية ترتبط بشكل مباشر مع تحسن أداء الذاكرة ودقتها.

واشتملت هذه الدراسة، وفق ما أورده أحد المواقع السعودية المختصة في الصحة، على 79 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 9-11 سنة،  حيث كشف الباحثون أن النتائج التي حصلوا عليها، تعزز ما توصلت إليه دراسات سابقة من أن رشاقة الأطفال ترتبط مع تحسن الأداء الأكاديمي ومهارات التفكير عند الأطفال.

وفي هذا السياق، قال تشارلز هيلمان، المعد المساعد للدراسة، أستاذ الطب النفسي والعلوم الصحية بجامعة نورث ويسترن بمدينة بوسطن الأمريكية: “يستفيد الأطفال من التمارين الرياضية بطرق عديدة، فهي تساعدهم على بناء أجسادهم، وتعزيز صحة عقولهم” مضيفا “للأسف فإن طبيعة الأنماط المعيشية السائدة حالياً أدت إلى زيادة معدلات البدانة بين الأطفال وقلة ممارستهم للنشاطات الجسدية وتراجع رشاقتهم”.

ولذلك فإنه “من المهم التركيز على نتائج دراستنا والدراسات المماثلة للتأكيد على أهمية الرياضة في حياة الأطفال”، يورد المتحدث ذاته.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE