علاج للتخلص من مشكلة العرق


 

يُعد التعرّق ورائحة الجسم ظاهرة حياتية لدى معظم الأشخاص. ويوجد في الجسم نوعان رئيسيان من الغدد العرقية، وهي تُفرز نوعين مختلفين تمامًا من العرق، وكلا النوعين ليست لهما رائحة، ولكن نوع العرق المفرَز تحت الإبطين وفي المنطقة الأربية تصبح رائحته كريهة عندما يمتزج مع البكتيريا الموجودة على الجلد عادةً.

* العلاجات والعقاقير
إذا كنت قلقًا بشأن التعرق ورائحة الجسم، فقد يكون الحل بسيطًا: حيث يوجد مضاد العرق ومزيل العرق اللذان يتم صرفهما بدون وصفة طبية.

1. مضاد العرق (Antiperspirant)
تحتوي مضادات العرق على المكونات المعتمدة على الألومنيوم التي تعمل على سدّ مسام العرق بشكل مؤقت، مما يُقلل من كمية العرق التي تصل إلى الجلد.

2. مزيل العرق (Deodorant)
قد تقضي مزيلات العرق على الرائحة ولكنها لا تمنع التعرّق، وعادةً ما تكون معتمدة على الكحول وتجعل بشرتك حمضية، ولذلك تكون أقل جاذبية للبكتيريا. وتحتوي مزيلات العرق غالبًا على روائح عطرية لإخفاء رائحة الجسم.

إذا لم تساعد مضادات العرق التي تُصرف بدون وصفة طبية في السيطرة على التعرق، فقد يصف الطبيب كلوريد الألومنيوم (درايسول، وإكسراك ايه سي). وللحصول على أفضل النتائج، ضع مضاد العرق ليلاً على المناطق الأكثر عرضة للتعرق، وتكون مضادات التعرق الموصوفة من الطبيب عبارة عن محاليل قوية قد تُسبب احمرار الجلد وتورّمه والحكة به. في حالة حدوث تهيج، فاغسل الدواء في الصباح.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*