الشرطة التونسية توقف مواطن مغربي غير عادي بمطار قرطاج


كشف امين رغيب صاحب مدونة “المحترف” عن معاناته بدولة تونس بعدم ان اوقفته الشرطة التونسية في مطار تونس العاصمة، عند دخوله وكذا لما هم بمغادرة التراب التونسي، وحققت معه في جلستين تجاوزت مدة الأولى ثلاث ساعات والثانية ساعتين.

 واستنكر رغيب في شريط فيديو نشره على قناته في موقع “يوتيوب”، طريقة تعامل الأمن التونسي معه، رغم أنه زار البلاد من أجل تأطير محاضرة علمية عادية حول “اختراق شبكات GSM”، وكان ينتظر أن تستخلص منها نتائج مهمة لتطوير حماية هذا النوع من الشبكات.

 رغيب عبر عن غضبه بعدما أمضى في تونس “أسوأ ساعة في حياته” في ضيافة الأمن التونسي، وأنه قد لا يزور البلاد مرة أخرى بسبب تعامل السلطات مع الضيوف، كما أفاد أنه تم تغيير موضوع المحاضرة المذكور في آخر اللحظات من طرف المنظمين لأسباب غير مفهومة.

 واستنكر المدون المغربي معاودة الامن التونسي بتوقيفه يوم عودته إلى المغرب في سيناريو وصفه باالمرعب ليخضع لنفس الاستنطاق و بنفس الطريقة , مما جعله يفكر في أن هذا الموضوع متعمد و أنه كان تحت المراقبة أثناء تواجده بتونس

 واذا كانت الشرطة التونسية قد تجاوزت المعقول فالمدون المغربي بعث برسائل التقدير للشعب التونسي الذي كان عند حسن الظن استقبالا وترحيبا .


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*