تغدية خاصة وفوئد مذهلة للا عبيي كمال الاجسام تغنيك عن اكل اللحوم


بكل تأكيد تعد اللحوم بمصادرها المختلفة أهم العناصر الغذائية بالنسبة للاعبي كمال الأجسام فبسبب البروتينات والتي تعتبر بمثابة الغذاء المفضل للعضلات نجد أن تواجد الدهون في قائمة الرياضيين شيء أساسي ولا يقل أهمية حتى عن النوم أو شرب المياه .

ولكن الأهمية الكبيرة لللحوم لا تعني مطلقاً باني نكتفي بها فقط كغذاء أساسي ونهمل تناول أنواع معينة من الفواكه ولذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على أهم الثمار التي لا تقل أهميتها عن أهمية تناول اللحوم بسبب الفيتامينات والبروتينات النباتية التي تحتوي عليها .
1- الأفوكادو
يعد الأفوكادو من أهم الفواكه التي يجب أن تتناولها بشكل مستمر وشبه يومي تقريباً لأنها تمنحك قلباً حديدياً قادراً على تحمل الضغط الكبير لممارسة التمارين الرياضية بسبب احتواء الأفوكادو على الدهون الأحادية المشبعة .
ولا تتوقف أهمية تلك الثمار عند هذا الأمر فالأفوكادو تعمل على تسرع عملية الاستشفاء العضلي وإعادة ترميم الأنسجة والألياف العضلية التالفة بعد ممارسة الرياضة لفترات طويلة وهو الأمر الذي يضمن نمو أسرع لعضلاتك وبشكل صحي .
2- التوت
أهم ما يميز تلك الثمار لذيذة الطعم هو انها تحفز الجسم على إفراز هرمون التيستوستيرون بصورة رائعة وهو الأمر الذي يعزز من نمو عضلاتك وقدراتك الجنسية .
3- الموز
من المستجيل أن تجد أي رياضي لا يتناول تلك الرياضة التي تعد كنزاً للطاقة فثمرة موز واحدة كفيلة بمنحك طاقة تدوم 90 دقيقة كاملة لأنها تحتوي على 3 أنواع من السكر وهس السكروز والغلوكوز بالإضافة إلى سكر الفاكهة .
وعلى الجانب الاَخر يقوم عنصر البوتاسيوم التي تحتوي عليه تلك الثمار بالتقليل من احتمالية إصابتك بالتمزقات والتشنجات العضلية كما يمنعك من الشعور بالإحهاد الذهني والبدني
4- الأناناس
تعد القيمة الحقيقية للاناس بالنسبة للرياضيين في أنه يساعد على كبح رغبة الجسد في الاحتفاظ وتكوين الدهون وهو الأمر الذي يمنح الرياضيين عضلات صافية مكونة من الألياف العضلية فقط دون وجود نسبة كبيرة من الدهون .
وبسبب المياه التي يحتوي عليها الأناناس فإنه يمد عضلاتك بالانتعاش الرائع وهو الأمر الذي يجعلها في صحة جيدة ويقلل من احتمالية إصاباتك بالإصابات العضلية .
5- البطيخ
تناول بذور تلك الفاكهة التي يعشقها الجميع دون استثناء يمدك بجرعات بروتينية نباتية رائعة لعضلاتك كما تعمل نسبة المياة الكبيرة على بقاء عضلات صحية ومليئة بالمياه .
وتعد فائدة البطيخ الكبرى في تحفيز جسدك على إفراز هرمون الذكورة وهو الأمر الذي يعزز من قدراتك الجنسية ومعدل نمو العضلات المختلفة في جسدك .

مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*