تزنيت.. سرية الدرك الملكي تضبط فقيها في حالة تلبس باستخراج ” كنز”


 بمنطقة أكلو ضواحي مدينة تيزنيت وبالتحديد على مستوى الطريق الوطنية 1909،تمكنت فرقة أمنية من الدرك الملكي  من إيقاف “فقيه” متلبس بالقيام بالحفر من أجل استخراج ما يسمى بـ “الكنز”.

وذكرت مصادر مطلعة، أن المشتبه فيه ضبط وبحوزته أدوات الحفر ومخطوطات فضلا عن سيارة من نوع “kangoo”، في الوقت الذي تمكن شريكه من الفرار بعد أن تحسس قدوم عناصر الدرك الملكي.

المصدر نفسه، ذكر أنه جرى اقتياد الفقيه نحو سرية الدرك الملكي بإثنين أكلو لتعميق البحث معه على أن يتم إحالته على النيابة العامة المختصة في وقت لاحق، في حين تستمر مصالح الدرك في البحث عن المشتبه فيه الثاني الفار لتقديمه للعدالة.

والملاحظ أن أغلب العارفين بخفايا هذا العالم المظلم من مدينتي تارودانت و تيزنيت، و سوس بصفة عامة. حتى أضحى “السوسيُّ” مرادفا للفقيه و العارف بعالم الماورائيات لدى شعوب منطقة شمال إفريقيا، و هو ما يطرح أكثر من سؤال عن سبب انتشار هذا “الفن” بهذه المنطقة، بهذا الشكل دون غيرها من المناطق.

وتُحيل بعض الدراسات المقتطفة من كتب قديمةٍ، إلى اليهود الأمازيغ بمنطقة سوس، كونهم أول من دوَّن و رسم الطرق المعروفة حاليا في تتبع أماكن وجود الكنوز و طرق استخراجها.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE