فرنسا تدعو “البوليساريو” إلى “الانسحاب الكامل” من الكركرات


دعت فرنسا البوليساريو إلى “الانسحاب الكامل” من منطقة الكركرات من أجل المضي قدما في العملية السياسية، منوهة بـ”الدينامية الإيجابية” و”الزخم الجديد” الذي شهدته قضية الصحراء، بالنظر إلى “المباردات الإيجابية” التي تم اتخاذها مؤخرا.

وقال سفير فرنسا لدى الأمم المتحدة، فرانسوا ديلاتر،  في تصريح للصحافة أمس الثلاثاء، قبيل مشاورات مغلقة لمجلس الأمن حول المينورسو، “لقد لمسنا زخما جديدا، ودينامية إيجابية بدأت تتشكل، كما أنه تم اتخاد مبادرات إيجابية يمكن أن تعزز هذا الزخم”.

وتابع الدبلوماسي الفرنسي، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، إن “هناك مسألة لا بد من معالجتها، أي قضية الكركرات”، قائلا:”نعم يجب انسحاب البوليساريو من هذه المنطقة”.

وجدد المسؤول التأكيد على الدعوة التي وجهها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، والواردة في تقريره لـ10 أبريل حول قضية الصحراء، حيث دعا ديلاتر إلى “الانسحاب الكامل” من منطقة الكركرات من أجل “إغلاق هذا الفصل والمضي قدما في العملية السياسية”، مشددا على ضرورة “حل هذه المسألة في أقرب وقت ممكن”.

وفي هذا الصدد، أكد ديلاتر على ضرورة “استئناف مسلسل المفاوضات”، معربا عن دعم بلاده لجهود الأمين العام للأمم المتحدة في هذا الاتجاه.

صحيفة24


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*