حينما تصاب عيونك بالإرهاق وتشعر بأنك غير قادر على مواصلة جرب هذه التمارين


1479138278_eyes1

 

حينما تصاب عيونك بالإرهاق وتشعر بأنك غير قادر على مواصلة العمل لكن مازال لديك الكثير من العمل لابد أن تنهيه، فعليك أن تمارس العشر تمارين التالية بصورة مستمرة وذلك لمقاومة أي مرض تصاب به عينيك وأعصابها والتي تؤثر على الرؤية. لذلك من فضلك اتبع التمارين التالي ومارسها لعشرين دقيقة يوميًا.

أولًا: اغمض عينيك وحملق في الظلام

ضع مرفقيك على الطاولة، ثم ضع كفي يديك على عينيك وضمّ أصابعك بحيث لا يمرّ الضوء بينهما إلى عينيك. أغلق عينيك وحملق في الظلام، واسترخى على هذه الوضعية لمدة 1-3 دقائق.

ثانيًا: انظر يمينًا ويسارًا بعينيك

انظر إلى اليمين ثم اليسار دون تحريك رأسك وركز على نقطة تراها يمينًا ويسارً وكذلك إلى الأمام، حرك عينيك لخمس مرات، وكرر الحركة ثلاثة مرات.

ثالثًا: انظر إلى الأسفل والأعلى

انظر إلى الأعلى ثم إلى الأسفل وركز على ما تراه بالأعلى والأسفل، دون تحريك رأسك. هذا جيد للعين قم بفعل ذلك 5 مرات، وكرره 3 مرات يوميًا.

رابعًا: حرّك عينيك قطريًا

انظر بعينيك قطريًا، يمينًا ويسارًا وكرر ذلك التمرين 5 مرات يوميًا.

خامسًا: قم بلف عينيك

قم بلفّ عينيك بصورة دائرية يمينًا ويسارًا وقطريًا بحركة دائرية 5 مرات يوميًا.

سادسًا: انظر على نقطة قريبة ثم بعيدة

ركز على نقطة قريبة على بعد 20-30 سنتيمتر، ثم انظر على نقطة بعيدة جدًا، وحاول تفحص التفاصيل، وكرر ذلك 5 مرات.

سابعًا: ركّز على نقطة بالأعلى

انظر لنقطة بأعلى عينيك، وركز عليها وكرر ذلك خمس مرات.

ثامنًا: ركز على نقطة بالأسفل

انظر لنقطة ثابتة بالأسفل وكرر ذلك خمس مرات.

تاسعًا: قم بغلق عينيك بشدة

أغلق عينيك بشدة وواصل ذلك لمدة 2-3 دقائق ثم ارخي العضلات المتحكمة بعينيك ثم قم بشدّها مرة أخرى .. عشر مرات.

عاشرًا: تمرين تدليك العينين

أغلق عينيك ثم المس جفونك وقم بالتدليك بصورة ناعمة بحركة دائرية، ثم استرح.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*