مراكش تفوز بجائزة أفضل مدينة سياحية عربية لعام 2016


حصدت 9 دول عربية جوائز “أوسكار الإعلام السياحي العربي” التي ينظمها المركز العربي للإعلام السياحي للعام التاسع، ونالت مدنية مراكش المغربية جائزة أفضل مدينة عربية سياحية لعام 2016.

نظرا لما تزخر به من إرث حضاري كبير، أصبحت مدينة مراكش قبلة للسياحة العالمية ومقرا للمؤتمرات الدولية ذات المستوى الرفيع، لتحتل بذلك مكانة خاصة في المغرب الحديث، كما أنها تجذب السياح الأوروبيين على وجه الخصوص.

وشهدت مدينة دبي الإماراتية تكريم 23 فائزا بجوائز الاوسكار، والتي تعد أكبر جوائز من نوعها على مستوى العالم العربي.

وقالت لجنة الجائزة، في بيان اليوم الإربعاء، إن وزير السياحة السوداني محمد أبوزيد مصطفى سلم دروع التكريم للفائزين، في الحفل الذي حضره حشد من صناع السياحة في الوطن العربي، وقيادات هيئات السياحة العربية والعالمية، وممثلون لمنظمة السياحة العالمية.

وعبر وزير السياحة السوداني عن سعادته بتكريم الفائزين بالجوائز لدورهم الفعال في تنشيط الحركة السياحية بين الدول العربية.

وأعلن أبوزيد عن افتتاح المقر الرئيس للمركز العربي للإعلام السياحي في العاصمة السودانية الخرطوم.

وقال الدكتور سلطان اليحيائي رئيس المركز إن الحفل يأتي كرسالة شكر لصناع السياحة الذين كانت لهم بصمة واضحة في عالم السياحة العربية خلال العام الماضي.

وذكر أن المركز توسع، وبلغ عدد فروعه 14فرعا في 14 دولة عربية، ولفت الى أن المركز ينظم مؤتمرات وورش عمل خاصة بالإعلام السياحي العربي، بهدف تنشيط السياحة العربية ورفع مكانتها لدى الجميع.

وأوضح أن تتويج الفائزين بجوائز الاعلام السياحي جاء بتقدير لجنة تحكيم متخصصة، ثم التصويت الإلكتروني من خلال موقع المركز على شبكة الإنترنت، ووصل التصويت هذا العام قرابة المليون مشارك.

أما شخصية العام السياحية الوزير السوداني الدكتور محمد ابوزيد، وذهبت جائزة أفضل شخصية رائدة في مجال السياحة العربية الى مهـدي بن محمد العبدواني من سلطنة عمان، وفاز بلقب رجل التراث العربي الوزير عبد العزيز بن محمد الرواس مستشار سلطان عمان.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*