إسرائيل تواجه انتشار الحرائق وتحرض ضد الفلسطينيين


إسرائيل تواجه انتشار الحرائق وتحرض ضد الفلسطينيين تواصل اشتعال الحرائق في إسرائيل لليوم الرابع رغم إخمادها في حيفا، وقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي عرضا بالمساعدة من مصر والأردن. وتتصاعد حملة تحريض إسرائيلية ضد الفلسطينيين عبر اتهامهم بإشعال النيران.

تواصل اشتعال الحرائق في إسرائيل لليوم الرابع رغم إخمادها في منطقة حيفا، وقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عرضا بالمساعدة من مصر والأردن، في حين تتوالى الاتهامات الإسرائيلية للفلسطينيين بالضلوع في إشعال النيران.

وقال مراسل الجزيرة إلياس كرام إن الحرائق تجددت صباح اليوم الجمعة في نقاط محيط مدينة حيفا، لكن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة عليها. وكانت فرق الإطفاء قد تمكنت الليلة الماضية من وقف انتشارها بالمنطقة.

وأضاف المراسل أنه تم السماح لسكان الأحياء الشرقية في حيفا بالعودة إليها، وكان قد تم إجلاء نحو ستين ألفا بعدما امتدت النيران إلى الضواحي السكنية من الأحراش المجاورة.

وتابع أن السلطات الإسرائيلية تتوقع أن الحرائق التي تمتد من المناطق الشمالية قرب الحدود مع لبنان إلى جنوب تل أبيب بالإضافة إلى الغابات الواقعة غرب مدينة القدس المحتلة ستستمر حتى منتصف الأسبوع القادم على أقل تقدير، وذلك بسبب استمرار الطقس الجاف والرياح الشرقية.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن حرائق وصلت أيضا إلى بلدات ومدن عربية داخل الخط الأخضر، كما اندلع حريق هائل قرب بلدات نحف ومجد الكروم والشاغور في الجليل.

وبدأت الحرائق الثلاثاء الماضي قرب القدس المحتلة، وتوسعت رقعتها بفعل الرياح الشرقية، ولم تتسبب حتى الآن في وفيات، في حين نقل العشرات إلى المستشفيات جراء استنشاقهم الدخان.

عمليات الإطفاء
وقال مراسل الجزيرة إن طائرات يونانية وقبرصية وتركية تشارك في عمليات الإطفاء، كما تصل اليوم الجمعة طائرة إطفاء ضخمة من طرازسوبر تنكر“، بيد أن مصادر إسرائيلية قالت إنه قد لا تكون هناك حاجة إليها.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*