أبطال مغاربة يحصدون 18 ميدالية ذهبية في البطولة العالمية لرياضة “فو داو هو لنغ وانغ” بتونس


نظمت جمعية نادي القرية للرياضة وفنون الحرب،حفلا تكريما،احتفت من خلاله بتسعة شبان مغاربة تتراوح أعمارهم بين 16و25 سنة،بعد التتويج العالمي بمداليات ذهبية في البطولة العالمية لرياضة “الفيت فو داو هو لونغ وانغ” في دورتها الاولى بتونس،كأول دولة عربية تنظم هذه التظاهرة في تاريخ الرياضة.

وحضر حفل التتويج الذي نظم قبل قليل،بمقر المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمنطقة سيدي مومن،كل من حميد فضيل مستشار مقامعة سيدي مومن،ورئيس ابراهيم وهابي رياضة “الفيت فو داو هو لونغ وانغ”  وهابي،ورئيس الجهة عمر الزرايدي.

وافتتح الحفل بأيات من الذكر الحكيم،وتخللته أنشطة ترفيهية وثقافية.وفي كلمته شكر ابراهيم وهابي كل الحاضرين وقدم الشكر الخاص و الكبير للابطال الصغار  الذين رفعوا راية الوطن في عرس رياضي كبير.

وعن التتويج أكد أمين كرملو، أحد المشاركين في مسابقة تونس،ان الظروف كانت جد صعبة في غياب الدعم المالي من الجهات المسوؤلة،مضيفا ان المجهودات ذاتية من الناحية المادية في رحلة تونس للوصول الى حصد الذهب.

وأضاف كرملو ان النزاع النهائي كان بين المغرب والجزائر وتونس،مشيرا ان دول شمال افريقيا حققت المفاجئة في البطولة العالمية بوصلها الي المراحل النهائية.

وقال مصطفى خوتام صاحب 17 ربيعا، أن المشاركة لم تكن بالتصور السهل للوصول الى ميداليات الذهب في بطولة تنظم أول مرة في الديار التونسية،حصل ضمنها الفريق المغربي على حصة الاسد في الفوز بعدد الميداليات الذهبية.

وتم تسجيل تسعة مشاركين مغاربة في البطولة العالمية،وهم محمد بوجطو،ورضى الباز،ومصطفى خوتام،ومحمد خربوش،وقديوي عبد السميع،ومساعد مراد،وأمين كرملو،وايت فقير سفيان،وعمار الزبدي.

وتمكن الابطال المغاربة من الحصول على 18 عشر ميدالية ذهبية،أحز منها الاسد البطل،محمد بوجطو ثلاث ميداليات ذهبية.

وقال رئيس رياضة “الفيت فو داو هو لونغ وانغ” في كلمته،أن الرياضة ظهرت سنة 1971،ولم يكن ليتهم بهذه الرياضة للمشي قدما نحو التطور،لكن النظال والكفاح جعلها تحافظ على تواجدها و كونت أبطالا رفعو راية اللمغرب في تونس في ظل غياب الدعم المالي.

وفي الختام وزعت شواهد تقديرية على الشخصيات الحاضرة من فاعلين جمعويين وصحفيين،شخصيت سياسية.

و ما أثار استغراب أباء واوياء الابطال،الغياب شبه التام لوسائل الاعلام الوطنية،لاسيما ان الحدث يهم رفع راية الوطن في محفل دولي.

صحيفة24/زكرياء الناسك

 

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE