تركيا:الغموض يلف قضية مقتل رجل أعمال كويتي بارز في اسطامبول


استهدف مجموعة من الملثمين رجل أعمال كويتي واخر ايراني في هجوم مسلح أسفر عن مقتل الشخصين،صباح الاحد 30 أبريل،بالديار التركية،بحسب ما اودرته صحيفة الانباء الكويتية،ولم تعلم عن سبب تواجد الكويتي محمد متعب الشلاحي في تركيا.

وقد استهدف مجهولون ملثمون إلى جانب الكويتي رجل الأعمال الإيراني حامل الجنسية البريطانية سعيد كريميان ” 38 عاماً” وهو المدير العام لشبكة جم الإيرانية المعارضة، ولقي الاثنان حتفهما جراء الإطلاق الناري.

وعثرت الشرطة التركية على السيارة التي استخدمها منفذو الهجوم، محروقة بالقرب من مكان الحادث في منطقة مسلك شرقي إسطنبول، وأكدت الشرطة أن شعبها المتخصصة تقوم بمشاهدة الصور التي التقطتها الكاميرات المنصوبة في محيط مكان الحادث للوصول لتفاصيله بحسب حرييت التركية.

وكانت السلطات الإيرانية قد أصدرت حكماً غيابياً بحق كريميان نشرته صحافتها بتاريخ 5 مارس الماضي، بتهمة الترويج ضد النظام الإيراني وحكمت عليه بالسجن 6 سنوات.

الأمر الذي دفع أصوات المعارضة الإيرانية بتوجيه أصابع الاتهام لحكومتها في اغتيال كريميان، منهم أمير عباس فخر آرو أحد المعارضين الذي ظهر في مقطع يوتيوب انتشر على الشبكات الاجتماعية يقول فيه “لن يستطيع النظام الإيراني باغتيال المعارضين أن يسكت صوتها، ولحادثة اغتيال كريميان ردود فعل كبيرة على النظام”.

وتنتج الشبكة التلفزيونية”جيم” التي يديرها كريميان العديد من المسلسلات بلغات مختلفة بالإضافة لمجموعة كبيرة من برامج التسلية والإثارة، وظهر كريميان في العديد من برامج القناة المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به، ومن هذه المقاطع مقطع من برنامج اقتصادي يدعى “الاقتصاد اليوم”.

صحيفة24/صحف


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE