بالفيديو…الأسرى الفلسطينيون بسجون الاحتلال الاسرائيلي يواصلون الاضراب عن الطعام لليوم الرابع عشر على التوالي


ابو زيد صبحي :

يواصل الأسري الفلسطينيون في سجون الاحتلال الاسرائيلي اضرابهم عن الطعام لليوم الرابع عشر علي التوالي, كرسالة تحدي وصمود بوجه السجان الاسرائيلي, للمطالبة بأدني حقوقهم المشروعة والتي نصت عليها كافة القوانين والمواثيق الدولية .

وقال عبد الناصر فروانة المتحدث باسم هيئة الاسري والمحررين لصحيفة 24 أن عدد الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي بلغ 7000 أسير من بينهم 56 سيدة بينهن أحد عشر فتاة قاصر في حين بلغ عدد الاطفال في المعتقلات الاسرائيلية  300طفل ،   كما أضاف اضاف نفس المتحدث أن سلطات السجون تواصل سياسة الإهمال الطبي بحق مئات المرضى، إضافة الي الاقتحامات لغرف الأسرى وتزايد معدلات الاعتقال الإداري، والعزل الانفرادي، واعتقال الأطفال والنساء، وفرض الغرامات المالية الباهظة بحقّ الأسرى، وحرمان المئات منهم من زيارات الأهل. وأشار ان أن أكثر من 1600 اسير فلسطيني قرروا الاضراب عن الطعام منذ السابع عشر من ابريل الحالي رفضا للسياسات الاسرائيلية المتبعة بحقهم وفي محاولة لإجبار سلطات الاحتلال توفير ادني متطلبات المعتقلين بأنحاء العالم كما نصت عليها مواثيق وقوانين حقوق الانسان الدولية. وبين أن أبرز المطالب التي يسعى الأسرى إلى تحقيقها من هذا الإضراب هي: استعادة الزيارات المقطوعة وانتظامها، إنهاء سياسة الإهمال الطبي، إنهاء سياسة العزل، إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، السماح بإدخال الكتب والصحف والقنوات الفضائية، إضافة إلى مطالب حياتية أخرى.

ويواصل الفلسطينيون في قطاع غزة دعمهم وإسنادهم للأسري داخل السجون حيث أقاموا خيمة في ساحة السرايا وسط مدينة غزة يتوافد عليها ألاف المواطنين والشخصيات السياسية وكافة التنظيمات. وشارك صباح اليوم مئات من الأطفال في مسيرة حاشدة وصلت خيمة التضامن مع الأسرى ووجهوا التحية للأسرى تمنوا الفرج القريب لهم مؤكدين أنهم لن يتركوهم لوحدهم في خوض معركة الأمعاء الخاوية.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*