8 نصائح لتسريع وزيادة فُرص الحمل


8 نصائح لتسريع وزيادة فُرص الحمل

الحمل والإنجاب هو الحلم الأكبر الذي تتمنى جميع النساء تحقيقهُ بعد الزواج، ولكن كثيراً ماتتأخر بعض النساء بالحمل وكثيراً مايُصابون بالقلق والخوف من هذا التأخر، ولكن هل تعلمين سيدتي بأنّ هُناك بعض العوائق التي تقف في طريق حدوث الحمل وليس لها علاقة بالخصوبة؟ وهل تعلمين أنّ بعض العادات الغذائيّة والحياتيّة قد تكون السبب الأساسي وراء تأخر الحمل؟

1- الابتعاد عن المشروبات الغازيّة:

أثبتت الكثير من الدراسات أنّ تناول المرأة كوب أو كوبين من المشروبات الغازيّة يُقلّل من خصوبتها بنسبة 30%، لذلك يجب الحرص على الامتناع عنها بشكل نهائي.

2- الرياضة العنيفة:

عليكِ سيدتي الإبتعاد عن مُمارسة الرياضة العنيفة ولساعاتٍ طويلة، حيثُ أكدت الدراسات بأنّ مُمارسة المرأة للرياضة العنيفة يُقلّل بشكل كبير من فُرص الحمل، لذلك عليكِ مُمارسة الرياضة الخفيفة ولمُدة لاتتجاوز الـ 5 ساعات في الاسبوع.

3- وزن الرجل:

أثبتت الكثير من الدّراسات والتجارب العمليّة أنّ الرجل السمين يكون لديهِ حيوانات منويّة أقل بكثير من الرجل النحيف، وهذا يُسبب تأخر الحمل، لذلك عليكِ سيدتي تشجيع زوجك على إتباع نظام غذائي لخسارة الوزن الزائد.

4- التدخين:

التدخين يؤثر بشكل سلبي على إنتاج الحيوانات المنويّة عند الرجل، لذلك إذا كان زوجك من المُدخنين عليكِ سيدتي أن تُساعديه وتنصحيه على ترك التدخين أو التخفيف منهُ قدر الامكان.

5- الهاتف الخليوي:

إنّ وضع الرجال للهواتف الخليويّة في الجيب أو على الأحزمة يؤثر على إنتاج الحيوانات المنويّة ويُضعِفُها، لذلك يُنصح بوضع الهاتف الخليوي بعيداً عن الأعضاء التناسُليّة.

6- القلق:

إنّ تعرضكِ للقلق المُزمن يؤثر على سلامة عمليّة التبويض لديكِ، لذلك يجب الابتعاد عن القلق والحصول على فترة من الراحة والاستجمام لتسريع عملية الحمل.

7- الطعام الصحي:

عليكِ سيدتي تناول الطعام الصحي الغني بالخُضار والفواكه وبشكلٍ يومي، ويُنصح أيضاً بتناول الكاربوهيدرات لدورها الكبير في إمداد الجسم بالطاقة.

8- التخلُص من السموم:

التخلُص من سموم الجسم هو أمر ضروري لتسريع عملية الحمل ويتمُ ذلك عن طريق الامتناع عن تناول المأكولات الجاهزة والالتزام بشرب كميات كبيرة من المياه يوميّاً.

إذن وكما رأيتِ سيدتي فمشاكل الخصوبة ليست دائماً وحدها هي المسؤولة عن تأخر عملية الحمل والإنجاب، فهُناك الكثير من العادات اليوميّة والغذائيّة الخاطئة هي التي تُعيق حدوث الحمل، لذلك عليكِ التقيد بالنصائح التي قدمناها لكِ لكي تُحققِ حلم الأمومة والإنجاب بأسرع وقت مُمكن.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*