فريق الفيتنام تتخطي كوريا الشمالية ببطولة آسيا للشباب


تمكن منتخب فيتنام في تحقيق الفوز على منتخب كوريا الشمالية ب 2-1 يوم الجمعة على ستاد مدينة خليفة الرياضية في المنامة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2016 في البحرين.

وسجل ها دوك تشينه (71) ودوان فان هاو (90) هدفي فيتنام، في حين أحرز ريانغ هيون-جو (90+3) هدف كوريا الشمالية.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز العراق على الإمارات 1-0 على ذات الملعب.

وتصدرت فيتنام ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف المسجلة أمام العراق، في حين بقي رصيد كوريا الشمالية والإمارات خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث تلتقي الإمارات مع فيتنام، والعراق مع كوريا الشمالية.

ويشارك في النهائيات 16 منتخباً تم تقسيمها على أربع مجموعات، وتضم كل مجموعة أربعة منتخبات، وبحيث يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وبدأ منتخب فيتنام المباراة بقوة وسنحت للاعبي الفريق أكثر من فرصة، وكانت أبرز هذه الفرص عن طريق دونغ فان هاو الذي استلم الكرة المعادة بالخطأ من الحارس الكوري ري اين-هاك وسددها قوية لترتد من القائم الأيسر للمرمى (12).

وسنحت فرصة جديدة لفيتنام عندما أرسل هو دينه دي تمريرة عرضية وصلت إلى فان هاو ليلعب كرة رأسية مرت فوق العارضة (34)، ثم سدد دوك تشينه كرة من مسافة بعيدة ذهبت خارج الخشبات الثلاث.

في الجهة المقابلة حاول المنتخب الكوري الشمالي شن بعض المحاولات الهجومية، ولكن لاعبي الفريق وجدوا صعوبة في تجاوز الدفاع الفيتنامي المنظم.

واستمرت المحاولات الهجومية المتبادلة من الفريقين مع انطلاق الشوط الثاني، ولكن دون خطورة فعلية على المرمى.

ثم نجح منتخب فيتنام في تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 71 بعدما أرسل البديل تران ثانه تمريرة عرضية من الجهة اليمنى ارتقى لها ها دوك تشينه وحولها برأسه بعيداً عن متناول الحارس ري.

وكاد دوك تشينه يسجل الهدف الثاني لفيتنام بعدما وصلته تمريرة زميله ثانه بعيداً عن الرقابة الدفاعية، ولكن سدد كرة غير دقيقة (74).

وأضاف المنتخب الفيتنامي الهدف الثاني في الدقيقة 90 عبر تسديدة دوان فان هاو المتقنة من الجهة اليسرى لتمر لولبية ساقطة من فوق حارس كوريا الشمالية.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني سجل منتخب كوريا الشمالية هدفه الوحيد عندما انطلق ريانغ هيون-جو في هجمة سريعة ومر من بين مدافعين قبل أن يسدد من الجهة اليمنى كرة مرت من الجميع وذهبت على القائم البعيد داخل الشباك.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE