Head of the Front National (FN) far-right party, Marine Le Pen, delivers a speech during a meeting on October 28, 2015, in Besancon, as she supports FN top candidate for the upcoming regional elections for the Bourgogne Franche-Comte region, Sophie Montel ]. AFP PHOTO / SEBASTIEN BOZON (Photo credit should read SEBASTIEN BOZON/AFP/Getty Images)

السخرية تنهال على مرشحة الرئاسة الفرنسية “ماري لوبان” بعد سرقتها لخطاب “فرانسوا فيون”…


سخر معارضو مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية “مارين لوبان” من خطاب ألقته أمس الاثنين أمام مناصريها بمناسبة عيد العمال، وتشابه حرفيا مع خطاب سابق لمرشح اليمين الخاسر في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية “فرانسوا فيون”.

وسلطت الصحف الفرنسية ووسائل الإعلام الضوء على أوجه الشبه بين كلمة لوبان أمام تجمع حاشد في عيد العمال والكلمة التي ألقاها فيون في ال 15 من أبريل الماضي.

وفي كلمتها لأنصارها أمس الاثنين تحدثت لوبان، التي تواجه المرشح المستقل إيمانويل ماكرون في الدورة الثانية من الانتخابات في السابع من مايو المقبل، عن تاريخ فرنسا الطويل الذي يبعث على الفخر وجذور البلاد في غرب أوروبا.
وذكرت “لوبان “حدود فرنسا البحرية الثلاثة مع القنال الإنجليزي وبحر الشمال والأطلسي”. وهي نفس العبارة  التي استخدمها فيون في 15 أبريل. ووصفت لوبان أيضا حدود فرنسا وعلاقاتها مع “الشقيقة إيطاليا” وهي عبارة استخدمها أيضا فيون في كلمته.

ورفض “فلوريان فيليبوت” نائب رئيس حزب الجبهة الوطنية اليميني الانتقادات التي تعرضت لها لوبان، مضيفا أن الحزب “يقر تماما بحقيقة أن الكلمة تشبه كلمة ألقاها فيون قبل شهر .ولكنه أكد لإذاعة “راديو كلاسيك” إن كلمة لوبان كانت “إشارة للموافقة” على كلمة فيون السابقة من أجل “فتح حوار حقيقي” بشأن الهوية الفرنسية.

وكالات


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*