نصائح تجميلية لمحو آثار العنف بالماكياج تثير زوبعة في المغرب


12141805_625660387573071_3315957106216195687_n

أثارت فقرة نصائح تجميلية على برنامج صباحيات دوزيم الذي تبثه القناة المغربية الثانية كل صباح، ردود فعل ساخطة والسبب أن موضوع النصائح كان يخص كيفية إخفاء المرأة المعنفة لآثار العنف الزوجي بالماكياج، وهو الأمر الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي المغربي وعدداً واسعاً من النشطاء في المجتمع المدني، خاصة وأن البرنامج تزامن مع الحملة الوطنية التي انخرط فيها المغرب لمحاربة العنف ضد النساء، والتي انطلقت من 25 من نوفمبر الجاري وتستمر إلى 23 ديسمبر المقبل.
واعتبر الفيسبوكيون أن البرنامج يكرس العنف ضد النساء، وأنه خطأ لا يغتفر وفيه تطبيع مع العنف الممارس على النساء. وهناك من علق إنه محاربة العنف بالماكياج. بل وذهب كثيرون إلى تبني هاشتاغ ساخر”عنفوني فلن أبالي سلاحي هو ماكياجي”. ومع سيل الانتقادات سارعت القناة الثانية إلى اصدار بيان تعتذر فيه للمشاهدين عما حصل مؤكدة على اتخاذ الاجراءات اللازمة في حق مرتكبي هذا الخطأ، لكن جمهور الفيسبوك يطالب باعتذار علني يبث مباشرة على القناة.
يذكر أن البرنامج عبارة عن مجلة تلفزيونية صباحية يعنى بنصائح متنوعة في الصحة والجمال والأناقة، ويحظى بمتابعة جيدة في المغرب تقدمه المذيعة سميرة بلوي برفقة عدد من أخصائيي الجمال والصحة والموضة.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*