موسيقى عمر خيرت تدعم جسور التواصل المغربية المصرية في الرباط


تواصل السفارة المصرية في المغرب احتفالاتها بالذكرى الستينية على نشأة العلاقات الدبلوماسية المغربية، بتنظيمها لاحتفال جديد يحييه الموسيقار المصري العالمي عمر خيرت الذي يزور المغرب لأول مرة.

وقال سفير مصر لدى المملكة المغربية، أحمد إيهاب جمال الدين، في تصريح لـ”سبوتنيك”:

“لموسيقار العالمي عمر خيرت سيحيي حفل السفارة المصرية بالعاصمة المغربية الرباط، في الرابع من مايو على مسرح محمد الخامس، ضمن احتفالات السفارة بذكرى مرور 60 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين مصر والمغرب.”

وتابع “تحمل الاحتفالية شعار “معا نعمر جسور التواصل”، وتأتي بعد أيام من حفل، تعانقت فيه أعذب الأغاني والألحان المصرية والمغربية الأصيلة، والتي شهدت إقبالا وتفاعلا غير مسبوق من الجماهير، وشارك فيها عدد من الفنانين المصريين والمغاربة”.

واحتفت كل وسائل الإعلام المغربية بزيارة عمر خيرت للملكة، ووصفته بـ”الأسطورة”، وذكرت أنه سيعزف “مقاطع من أشهر الأعمال التي لاقت نجاحا كبيرا وملكت قلوب الملايين من عشاقه، خاصة أن الكثير منها مرتبط بالأعمال السينمائية والدرامية التي يشاهدها كل بيت عربي منها، ضمير أبله حكمت، وجه القمر، ليلة القبض على فاطمة، خلي بالك من عقلك، مسألة مبدأ، فيها حاجة حلوة، مافيا، عفوا أيها القانون.. وغيرها”.

جدير بالذكر أن الموسيقار المصري عمر خيرت، حصد طوال مشواره الفني، العديد من الجوائز، منها جائزة الموسيقى التصويرية لأفلام الهروب من الخانكة، البحث عن توت عنخ آمون، النوم في العسل، النعامة والطاووس، سكوت ح نصور، مافيا، السفارة في العمارة وغيرها من الأفلام.

وشارك الموسيقار عمر خيرت في مناسبات واحتفاليات دولية عديدة منها موسيقى باليه “العرافة والعطور الساحرة” لفرقة الباليه الكندية عام 1989، ومهرجان قرطاج السينمائي بتونس عام 1998، وموسيقى أوبريت الشيخ زايد بالإمارات عام 2000، مهرجان جرش عام 2003، ودائرة الفنون الجميلة بمدريد عام 2004، واحتفالية الثلاث حضارات في مورسيا بإسبانيا عام 2005 ، واحتفالية تسليم رئاسة الاتحاد الاوروبي من سلوفينيا الى فرنسا عام 2008.

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE