الرباح يهاجم ماء العينين وسط إخوانها التزنيتيين والأخيرة ترد عبر تدوينة مدوية..!


انتقد عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن، زميلته في حزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين وذلك خلال لقاء داخلي عقده مع منتسبي الحزب بمدينة تيزنيت، مساء الأحد الماضي.

واعتبر الرباح، الذي كان يتحدث أمام جمع من أنصار البيجيدي بتيزنيت، بأن ماء العينين تعلم جيدا بأن مسار التنازلات بدأ بقبول الحبيب المالكي رئيسا لمجلس النواب لكنها رغم ذلك قبلت بمنصب نائب رئيس الغرفة الأولى من البرلمان وفي نفس الوقت تنتقد اختيارات حزبها والمسار الذي اختاره.

رد ماء العينين لم يتأخر إذ نشرت تدوينة فيسبوكية عنونتها ب”رسالة الى الاستاذ عبد العزيز الرباح” عبرت فيها عن الألم والحسرة بعد علمها باستهدافها من قبل وزير الطاقة والمعادن وزميلها في الحزب.

وكتبت ماء العينين “الاستاذ الرباح: لو كنت انتقدت فكرة عبرت عنها لكان الأمر عاديا وطبيعيا ومن عمق المنهج، لكن ان تختار استهدافي في مدينتي وبين اخوتي (الذين نشأت وسطهم) بطريقة استفزتهم فهو أمر لم أفهم دواعيه .. علما أنك تكلمت أيضا عن الاخوة حامي الدين وحمورو وبلال واعتبرتهم أقلية معلنا عن معلومة نحتاج منك تأكيدها لنا وهي أن عدد المطالبين بعقد المجلس الوطني لا يتجاوز 7 أعضاء”.

وزادت “الأستاذ الرباح: لن أسألك لماذا لم تستقل من الأمانة العامة ما دمت مختلفا مع قرارها باستبعاد الاتحاد الاشتراكي كما أخبرت بذلك الاخوة، كما لن أسألك أسئلة كثيرة من قبيل ما سألت .. أريد فقط أن أخبرك أنني تألمت كثيرا لما فعلت وتألمت أكثر لأنني مضطرة لارسل لك الجواب بنفس الطريقة التي طرحت بها علي السؤال دفاعا عن نفسي واستجابة لاخوتي”.

وتابعت، وهي تعيب على الرباح سلوكه باستهدافها بمدينتها تيزنيت وفي لقاء داخلي بين إخوانها، “أقدر عاليا سلوك اخوة و قيادات من الأمانة العامة ممن أختلف معهم في التقدير وأشترك معهم في الاحترام المتبادل والذين لا يتوانون عن رفع سماعة الهاتف للتواصل والاستفسار والنصيحة وحتى الانتقاد .. هذا هو المنهج الذي أعرفه”.

إلى ذلك رأى عدد من منتسبي الحزب، في تعليقهم على التدوينة، أن الحاجة باتت ملحة لانعقاد هيئات الحزب فيما اعتبر معلقون آخرون أن مناقشة أمور داخلية من طرف ماء العينين على موقع التواصل الاجتماعي مجانب للصواب وطيش وقعت فيه النائبة البرلمانية ووصف آخرون الرباح بأنه ” مالكي العدالة والتنمية”.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE