Afghan security personnel investigate the site of a suicide attack that targeted a foreign forces convoy near the US embassy in Kabul on May 3, 2017. A powerful blast targeting a foreign forces convoy near the US embassy and NATO headquarters in Kabul killed at least eight people and wounded 25 May 3, officials said, the latest attack in the Afghan capital. / AFP PHOTO / WAKIL KOHSAR (Photo credit should read WAKIL KOHSAR/AFP/Getty Images)

الارهاب يستهدف السفارة الامريكية من جديد في أفغانستان


اهتزت العاصمة الافغانية كابول،صباح اليوم الاربعاء، على وقع تفجير انتحاري استهدف موكبا لقوات اجنبية بالقرب من السفارة الامريكية.وخلف التفجير ما لا يقل عن 8 قتيل و25 جريحا اغلبهم من المدنيين.

وصرح مسوؤل عن وزارة الداخلية نجيب دانيش، للتلفزيون المحلي،أن العملية الانتحارية تم تنفيذها بواسطة سيارة مفخخة عندما كانت قوات اجنبية تقوم بدورية تفقدية بالقرب من السفارة الامريكية، والمقر العام لقوات حلف الاطلسي في أفغانستان.

وأضاف المصدر ان التفجير خلف8 قتلى 25 مصابا أغلبهم من المدنيين ضمنهم جنديان امركيان أصيبا برجوح طفيفة.

ولم تتبنى الى حدود الساعة أي جهة مسؤوليتها على الهجوم الانتحاري،الذي يأتي بعد أيام قليلة على بدء “الهجوم الربيع” الذي تقوم به حركة طالبان في كل سنة من حلول فصل الفراشات.

 

صحيفة24/وكالات

 

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*