صحيفة موريطانية تؤيد الكويت من عدم الانسحاب من القمة الافريقية بعد رفرفة علم البوليزاريو


مازال مشكل الصحراء المغربية،يشكل خلافات بين بعض الدول التي لم تلتزم الحياد في النزاع بين المملكة المغربية وجبهة البوليزاريو المزعومة،ووجهت الحكومة المغربية يوم السبت انتقادات لاذعة الى دولة الكويت،وذلك لعدم اتخاذها موفق الانسحاب،كما فعلت العديد من الدول الخليجية في قمة الاتحاد الافريقي والجامعة العربية المنعقدة في بالعاصمة ملابو بغينيا الاستوائية بسبب نصب علم الدولة الوهمية.

وعرفت القمة انسحاب المغرب وبلدان أخرى،في مقدمتها دول الخليج،وهي قطر والامارات والسعودية والاردن وعمان واليمن والصومال،عقب رفرفرة علم المرتزقة في القمة الافريقة العربية،باعتبارها غير معترف بها في منظمة الامم المتحدة كدولة شرعية.

وأبدى المغرب أسفه عن الموقف الذي انجرت له الكويت في هذا الشأن المبدئي حينما لم تفرض بصفتها رئيسة الجلسة،عن الدول العربية، التقيظ بضوابط الالتزام بحضور الدول المعترف في هيئة الامم المتحدة فحسب.

من جانبها لم ترد وزارة الخارجية الكويتية عن موفقها من عدم الانسحاب من القمة الافرقية العربية،أسوة بجيرانها الخليجيين،وينتظر المغرب بيانا توضح فيه الكويت سبب تشبتها بالحضور في القمة رغم تواجد علم دولة وهمية غير معترف بها.

وفي سياق متصل أيدت موريطانيا موفق الكويت من عدم الانسحاب،وقالت بأن الانسحاب غير مبرر نظرا لعدم مشاركة الدولة المزعومة في القمة،كما تقيم موريطانيا علاقات ديلوماسية مع بوليزاريو وتعتبرها دولة بحسب ما أفادت به صحيفة المشاهد الموريطانية.

زكريا الناسك


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*