المغرب يقتني تقنية حربية إسرائيلية لتصدي صواريخ البوليساريو


يتجه المغرب إلى اقتناء تقنية حربية جديدة لمواجهة صواريخ روسية؛ وذلك في خطوة لتعزيز قدراته الدفاعية وبناء غطاء جوي يمكن من مواجهة صواريخ “سام 5” التي تكون عادة بحوزة المليشيات المسلحة، تتوفر عليها الجزائر وزودت بها جبهة البوليساريو.

وبحسب ما كشفته يومية “المساء”، فقد عُرض على المغرب تعاون تقني لمنح الرباط تقنية حربية جديدة تستخدم في المقاتلات الحربية لبناء غطاء جوي يمكن من مواجهة صواريخ “سام 5″، فيما تعهد حزب العمال البريطاني بالتشدد في عقد صفقات التسلّح لدول من بينها المغرب، وهو ما قد ينعكس سلبا على استيراد المغرب للصناعة الحربية البريطانية.

وأضافت اليومية أن المغرب مرشح للاستفادة من هذه التقنية الإسرائيلية الجديدة لمواجهة صواريخ أرضية، عبر استهداف منصاتها الارضيّة انطلاقاً من مقاتلات “إف16″، وهي التقنية التي ستكون جزءاً من غطاء يرغب الجيش المغربي في تشييده في الصحراء.

وحسب معطيات استخباراتيّة، تعمل الصناعة الحربية الإسرائيلية على تقنية توجيهية جديدة لاستهداف صواريخ “سام 5 /أرض جو”، التي تطلق من منصات أرضية، بعد أن أسقط أحد هذه الصواريخ مقاتلة إسرائيلية في سوريا، حيث كشفت مصادر روسية أن القوات السورية استخدمته لإسقاط الطائرة الحربية وطائرة التجسس الإسرائيليتين.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE