ابتداءً من الغد عمال شركة الطريق السيار يخوضون اعتصاما مفتوحا لهذه الأسباب


قرر المكتبان الوطنيان للنقابة الوطنية لمستخدمي وأطر الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، المنضويان تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في اجتماع عقداه مؤخرا: أولا استمرار الوقفات الاحتجاجية وكافة أشكال النضال بمرافق الطرق السيارة، بما فيها المقر الاجتماعي للشركة. وثانيا الدخول في اعتصامات بكافة مرافق الشركة الوطنية لمدة أسبوع ابتداء من يوم غد السبت 6 ماي 2017، مع مواصلة تصعيد أشكال النضال والاحتجاج، بما فيها خوض إضراب لمواجهة عناد وتعنت المدير العام.

هذا ويأتي هذا التصعيد الجديد للمكتبين النقابيين، حسب البلاغ الذي توصل موقع “صحيفة 24 ” بنسخة منه، على إثر تسجيلهما لاستمرار تماطل المدير العام للشركة في تفعيل مدونة الشغل والقوانين الاجتماعية المرتبطة بها، وعدم التزام الإدارة بالاتفاقات المبرمة، والإصرار على تأجيج الوضع وإشعال فتيل الاحتقان داخل مرفق الطرق السيارة، وعدم فتح حوار جاد ومسؤول لاحتواء الأزمة.

وأكد البلاغ على ما سجل من تكريس الهشاشة بهذا المرفق ونهج أساليب التعسف والتهديد وضرب العمل النقابي.. هذا فضلا عن سيادة نظام الولاءات بالتمييز والزبونية والمحسوبية وإقصاء الكفاءات. وأثار البلاغ بقلق الإسراع في تنزيل هيكلة جديدة لهذا المرفق على مقاس شركة فرنسية تمهيدا للانقضاض على القطاع.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE