Marine Le Pen, French National Front (FN) political party candidate for French 2017 presidential election, exits a polling booth in the second round of 2017 French presidential election at a polling station in Henin-Beaumont, France, May 7, 2017. REUTERS/Pascal Rossignol

ماذا قالت اليمينية المتطرفة مارين لوبان في أول تصريحاتها بعد هزيمتها أمام ماكرون؟


أشادت مرشحة اليمين المتطرف الخاسرة للرئاسة الفرنسية مارين لوبان، الأحد 7 مايو/أيار 2017، “بنتيجة تاريخية وكبيرة” لحزبها الجبهة الوطنية في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الوسطي إيمانويل ماكرون.

وقالت لوبان في بيان مقتضب إنها اتصلت بماكرون لكي تتمنى له “النجاح” في مواجهة “التحديات الكبرى”، معلنة أنها ستقود الجبهة الوطنية إلى الانتخابات التشريعية المقررة في يونيو/حزيران.

وأشارت لوبان إلى أنه يتعين إعادة إطلاق حزبها الجبهة الوطنية، اليميني المتطرف. وأضافت في خطاب مقتضب لأنصارها: “الجبهة الوطنية يجب أن تجدد نفسها بصورة جذرية، لكي ترقى لمستوى الفرصة التاريخية وتلبي توقعات الشعب الفرنسي”.

وأضافت: “سأقترح البدء في هذا التحول العميق لحركتنا من أجل تشكيل قوة سياسية جديدة”.

1

وقالت لوبان أيضاً إن “الفرنسيين اختاروا التصويت لرئيس جديد، ولقد صوّتوا بذلك من أجل الإستمرارية”. ولفتت إلى أنها “اتصلت بماكرون هاتفيا لتهنئته” بالفوز.

ونشرت لوبان سلسلة من التغريدات في حسابها على موقع “تويتر”، قالت فيها لأنصارها: أكثر من أي وقت مضى، فرنسا تحتاج إليكم في الأشهر المقبلة.

تعيش الجمهورية. تعيش فرنسا”. وأضافت في تغريدة أخرى: “سأكون على رأس هذا النضال من أجل جمع عدد أكبر يرغب في اختيار فرنسا”.

وأشارت لوبان في تغريداتها إلى أن 11 مليون شخص صوتوا لها، مقدمة لهم الشكر. في حين أنها هاجمت من صوت لمنافسها ماكرون وقالت في تغريدة: “التنظيمات السياسية التي اختارت دعم ماكرون فقدت مصداقيتها”.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*