خطير بالفيديو…مبالغ مالية مقابل شواهد إدارية…ومواطن يحتزه 8 ساعات داخل مرحاض…اتهامات يوجهها مواطنون لقائد الملحقة الادارية بحي الليمون


يشتكي سكان الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء،من قائد ملحقة إدارية بحي الليمون يتبز المواطنين ويستخدم الضغظ واستقلال النفوذ باستعمال السلطلة من يموقعه كقائد.

ويحكي عبد اله نجم الدين طبيب عسكري سابق،أن القائد المذكور طلب منه مبلغ 13 ألف درهم مقابل رشوة مقال بناء سدة حديدية،رغم توفر الطبيب على الوثائق القانونية لتشييد السدة.

ويحكي مواطن أخر كما يوضح  شريط الفيديو في الاسفل،أنه تعرض للاحتجاز والظلم من طرف القائد المعني الامر، غداة امتناعه عن أداء مبلغ مالي قدره 8000 درهم للحصول على شهادة سكنى من حقه الحصول عليها وبرر القائد موقفه من الامتناع أن بيت المشتكي عبارة عن “براكة” ولا يخول القانون منحه الشهادة الملطوبة.

وأضاف المشتكي ذو ستيتن عاما،ان القائد قام باحتجازه داخل مرحاض في الملحقة الادارية مدة ثماني ساعات ونصف،بعدما امتنع عن تلبية طلب المسؤول الحكومي واداء الايتاوة.

وتساءل المتضررين بمنطقة الحي الحسني،كيف يمكن للرشوة أن تحول التجاوزات غير القانونية الى امور شرعية عندما يتم أداء المال الى القائد.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE