6 أخطاء شائِعة في عالم المكياج


 

Sahifa24.ma

المكياج هو وسيلة جيّدة لإظهار جمال المرأة وتغطية العيوب التي من المُمكن أن تُصيب البشرة، ولكن قد يتحول المكياج إلى وسيلة لتشويه جمال المرأة في حال استُخدم بطريقة خاطئة، في السطور التالية سنتعرف معاً سيدتي على بعض الأخطاء التي قد تحدث عند وضع المكياج.

1- ترطيب البشرة:

عليك الانتباه سيدتي إلى موضوع رطوبة البشرة قبل وضع كريم الأساس عليها، فإذا كانت البشرة رطبة جداً سينزلق كريم الأساس داخل المسام مما يؤدي إلى ظهور خطوط البشرة والتجاعيد، لذلك عليكِ مُعالجة هذه المُشكلة عن طريق استخدام مُرطب خفيف جداً للبشرة، أمّا إذا كانت البشرة جافة فعليكِ أن تضعي عليها مُرطب من النوع الدّسم والغني بالزيوت قبل وضع الأساس.

2- الاكثار في وضع البودرة:

تبالغ الكثير من النساء في وضع البودرة الشفافة على الوجه مُعتقدن بأنّ هذا سيمنحهُم الكثير من الجمال، ولكن في الحقيقة إنّ مثل هذا التصرُف هو من أكثر الأخطاء الشائعة في عالم المكياج، حيثُ أنّ البودرة تستقر في أكثر الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتُبرزُها بشكلٍ واضح، لذلك ننصحُكِ باختيار البودرة الغنيّة بالزيوت واستخدامها عند الحاجة فقط.

3- رسم الكحل بطريقة لاتناسب العين:

يجب أن تنتبهي إلى شكل عينيكِ وحجمهم الطبيعي عند وضع الكحل، فلا يجب أن ترسمي الكحل بما يتخطى حجم العين، لذلك ننصحُكِ باعتماد الكحل الرفيع للعيون الصغيرة، والابتعاد عن الأشكال الغرافيكيّة.

4- وضع الماسكرا الكثيفة:

تُعطي الماسكرا كثافةً جميلة للرموش وتُعطي العيون شكلاً جميلاً، ولكن عند تطبيقها بطريقةٍ خاطئة قد تحول رموشكِ إلى شكل يُشبه خيوط العنكبوت المُتشابكة، لذلك يجب عليك عدم الاكثار في وضع طبقات كثيفة من الماسكرا.

5- اختيار لون كريم الأساس الغير مُناسب للون البشرة:

الكثير من النساء تقع في هذا الخطأ عند اختيار لون كريم الأساس بحيثُ يُصبح لون الوجه مُختلف عن لون العنق، لذلكَ ينصح خُبراء التجميل بالابتعاد عن تجريب كريم الأساس على راحة اليد لأنّ لونها يختلف عن لون البشرة والطريقة الصحيحة في اختيار لون كريم الأساس تكون عن طريق وضعهِ على طول الفك وتحت الضوء الطبيعي.

6- تحديد الشفاه باللون الأسود:

تعتقد الكثير من السيدات وخصوصاً أصحاب البشرة السمراء أنّ اللّون الأسود هو اللون المُلائم لتحديد الشفاه، ولكن العكس هو الصحيح فاللون الأسود هو لون داكن ولايصُح استخدامهُ لتحديد الشفاه لأنّهُ يُسبب تشكُل هالة سوداء حول الشفاه، والحل هو استخدام الألوان الطبيعيّة والفاتحة في تحديد الشفاه.

 

إذن وكما رأيتِ سيدتي فإنّ بارتكابكِ للأخطاء البسيطة عند وضع المكياج ستقومي بالإساءة لجمالكِ وبشكلٍ كبير، لذلك انتبهي إلى الارشادات التي قدمناها لكِ كي تتفادي الوقوع في هذهِ الأخطاء الجماليّة الشائعة في عالم المكياج.


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*