ثانوية فاطمة الزهراء تنظم ورشة تكوينية لدعم تلاميذ البكالوريا من الجانب النفسي استعدادا للامتحان الوطني


نظمت الثانوية التأهيلية “فاطمة الزهراء”،بمنطقة الفداء مرس السلطان،ورشة تكوينية تستهدف تلاميذ السنة الثانبة باكالوريا من أجل تحفيز التلاميذ ودعمهم على المستوى النفسي،استعداد لامتحانا الباكالويا المقبلة في شهر يونيو القادم.

الندوة التي نظمت تحت شعار “الاستعداد النفسي بداية كل نجاح”، يوم أمس الجمعة، على الساعة الرابعة زوالا،تحت إشراف إبراهيم انزار،أستاذ مادة الفلسفة بمؤسسة فاطمة الزهراء،فيما أسندت مهمة التأطير الى الاستاذ محمد أيت مسعود عن مركز الدرسات والابحاث الانسانية.

واعتمدت حثيات الورشة على أربعة محاور مهمة تمكن التلميذ من فهم مضامين يوم الفصل،وهي تعريف الامتحان،عادات المقبلين على الامتحان،تصحيح المغالطات والتمثلات،بالاضافة الى المحور الاساسي تعلم أساليب دعم الجانب النفسي الذي يساهم بنسبة كبيرة في النجاح.

وفي  تصريح الاستاذ المشرف ابراهيم ونزار خص به صحيفة24قال  «تأتي هذه الورشة في سياق سلسلة  الورشات التي أشرفت عليها مادة الفلسفة في تنمية مهارات المتعلمين تعبيريا في الكتابة الفلسفة وتواصليا، وصولا الى الاهتمام بالجانب النفسي للمتعلم قبيل حلول فترة الامتحانات».

من جانبه اكد المؤطر محمد ايت مسعود،«إن التلاميذ ثانوية فاطمة الزهراء يتوفرون على حس نقدي عال، وقابلية بارزة للنجاح والتفوق، وهو ما يعكس المجهود الكبير الذي يقوم به أساتذتهم في سبيل تعليمهم وتربيتهم وتكوينهم».

صحيفة24

 


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*