A mother with cancer is sitting in their home and is holding her daughter on her lap.

إطلاق أول إذاعة مغربية تسمع صوت الامهات العازبات عبر الاثير


بتمويل خاص من الاتحاد الاوروبي،تم إطلاق يوم الخميس 18 ماي الجاري في الرباط، أول إذاعة إلكترونية تحمل أسم “أمهات على الاثير”تعنى بمشاكل الامهات العازبات.

وأطلقت الاذاعة الاولى من نوعها في بلد اسلامي مثل المغرب،يجرم العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج،بمبادرة من جمعية  “مائة بالمائة أمهات”بشراكة مع المنظمة الايطالية  “SOLETERRE”،و بالتمويل مشترك بين الاتحاد الاوروبي، ووزارة الاسرة والتضامن،ووكالة التنمية الاجتماعية بحسب وكالة الاناضول.

الاذاعة الجديدة تعتبر مولودا عازبا عن جيمع البرامج المتداولة في باقي الاذاعات،تهتم فقط بمعالجة قضايا “الامهات العازبات”،وتخصص 7 برامج في الاسبوع تعني بقضايا الاستشارة القانونية والاجتماعية للعوازب،وصحة الام الطفل،ورصد ورصد شهادات لـ”أمهات عازبات”، ونقاش مفتوح بين “الأمهات العازبات”،إضافة إلى برنامج ترفيهي بعنوان “حديث النساء”.

 

وجاءت فكرة اطلاق الاذاعة لاسماع صوت النساء العوازب،والتعبير عن مطالبهن والدفاع عن حقوقهن وحقوق أطفالهن،بحسب ما جاء على لسان رحيمو حاجو،ام عازبة ومنسقة في جمعية “مائة بالمائة أمهات”.

ويسهر على تقديم البرامج وتنشيطها بالاذاعة أمهات عازبات،استفدن من التكوين في المجال الصحفي تخصص إذاعة،وذلك لمناقشة مواضيع الامهات العازبات على جميع الاحتمالات دون تحفظ باعتبارهن عشن تجربة الامهات بدون أزواج.

وتدعو منظمات حقوقية مغربية إلى إلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي، الذي يجرّم العلاقات الجنسية الرضائية بين البالغين، كما تدعو إلى تسجيل الأبناء المولودين خارج مؤسسة الزواج في السجلات العائلية الرسمية، بالاقتصار على شهادة الولادة، وعدم اشتراط عقد الزواج كشرط للتسجيل.

صحيفة24/ الاناضول


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*