لبنى العموري تقدم مشروع إجتماعي متميز هو الأول بالمغرب ببرنامج الملكة


برنامج الملكة “ملكة المسؤولية الاجتماعية” ملكة الابداع والتميز برنامج الملكة بداية جديدة في شكل البرامج التلفزيونية على المستويين العربي والعالمي.

● فهو أول فورمات لبرنامج تلفزيوني عربي يبحث عن ملكة المسؤولية الاجتماعية من خلال المنافسة بين مجموعة من النماذج النسائية من كافة اقطار الوطن العربي و كل واحدة منهن تشارك بمبادرة انسانية لخدمة المجتمع المدني.،

● جاء بفكرته الدكتور مصطفى سلامة الامين العام لاتحاد المنتجين العرب والدكتورة رحاب زين الدين سفيرة المرأة العربية وهو يعتبر تتويجاً لمشاريع حملة المرأة العربية التي تنتجها بالتعاون مع الشبكة العربية للبث المشترك.

● تم إطلاق فكرة البرنامج رسمياً في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام في عام 2014 .

● وهو برنامج تفاعلي تنافسي يبحث عن ملكة الابداع والتميز وملكة المسؤولية الاجتماعية من بين أربعين مشاركة يتم إختيارهن لدخول المنافسة من بين آلاف الطلبات من كافة أنحاء الوطن العربي تحت إشراف لجنة مختصة وخبراء في مجالات المسؤولية الاجتماعية.

● وتجري المنافسة في البرنامج عبر المرور بعدة مراحل تبدأ بالحصول على تأشيرة الدخول إلى مملكة المسؤولية الاجتماعية ثم مرحلة دخول القصر الملكي ثم مرحلة الكرسي الملكي وتنتهي بمرحلة التتويج حيث يتم إختيار الفائزة بلقب الملكة وإختيار وصيفتين). وكل ذلك يجري بحيادية وموضوعية تامة ضمن ضوابط ومعايير علمية وثقافية وإجتماعية سواء في مرحلة التسجيل وقبول الطلبات أو عملية إختيار المتأهلات إلى مراحل متقدمة في المنافسة أو عملية إختيار الفائزات في نهاية المسابقة.

● برنامج الملكة “ملكة المسؤولية الاجتماعية” ضخم بمحتواه الفريد وأهدافه الكبيرة، وأيضاً ضخم بالمبادرات الإنسانية التي يتضمنها و في العدد الكبير من الطلبات المقدمة للإشتراك في منافساته، وضخم في ما يبذل من جهد وإمكانيات في سبيل تقديمه رغم الكثير من التحديات. ومن أهدافه:

• تحسين صورة المرأة في الاعلام العربي وتقديم الصورة الصحيحة التي تليق بالمرأة العربية إعلامياً ومجتمعياً. • خلق الوعي لدى المجتمعات العربية حول الدور الاساسي والفاعل والمتميز للمرأة في شتى المجالات وفي مجال خدمة المجتمع المدني على وجه الخصوص.

• تسليط الضوء على القدرات الإبداعية للمرأة العربية في مجال إبتكار وريادة المشاريع التي تساهم في تطوير المجتمع على مختلف الأصعدة.

• تقديم إعلام هادف يحترم قيمنا المجتمعية الأصيلة ويحترم المشاهد العربي الذي يبحث عن برامج إعلامية عربية غير مستوردة تحترم قيمه وتطلعاته.

• صناعة إعلام عربي يستطيع إحتواء وتوجيه طاقات الشباب العربي نحو مشاريع ومبادرات إجتماعية بنَّاءة تصب في خدمة المجتمع المدني وتدفعهم إلى تحمل المسؤولية الاجتماعية بإيجابية.

• إتاحة الفرصة الحقيقية للكفاءات النسائية على امتداد الوطن العربي أن ترى إبداعاتها النور من خلال منبر إعلامي كبير يمكن من خلاله أن تصل إبداعاتها إلى المشاهد العربي في كل مكان من العالم. • تحفيز المرأة الشابة لإثبات وجودها في العمل الإنساني والتطوعي.

• دعم المبادرات الناشئة لتستطيع النهوض بمسؤولياتها وتحقيق أهدافها على أرض الواقع.

● نجاح كبير حققه البرنامج في موسمه الأول 2016 الذي إنطلقت حلقاته التلفزيونية والإذاعية في شهر إبريل من العام الماضي 2016 في بث عربي مشترك على أكثر من 50 قناة تلفزيونية وأكثر من 16 محطة إذاعية على إمتداد الوطن العربي وإنتهت المنافسة بإستحقاق المشاركة اللبنانية أماني الجردي لقب ملكة المسؤولية الاجتماعية عن مبادرتها / خطى / لدعم الأطفال اللذين يعانون من الصعوبات التعليمية ، كما إستحقت المشاركة السورية رهف هارون لقب الوصيفة الأولى عن مبادرتها / ضلع قادر/ لمكافحة العنف ضد المرأة و إستحقت المشاركة نضال النعيم من السودان لقب الوصيفة الثانية عن مبادرتها / كوني كنداكة/ لدعم المرأة في السودان وتعزيز دورها في المجتمع.

● التحضيرات الكبيرة حاليا تجري إستعداداً لإطلاق الموسم الجديد 2017 بتزايد كبير جداً في عدد الطلبات حيث سيتم في الايام القادمة إختيار أربعين مشاركة للحصول على تأشيرة دخول مملكة المسؤولية الاجتماعية ودخول المنافسة في البرنامج نحو اللقب.

● تم اختيار مجموعة من المرشحات من كل بلد عربي من بين مجموع طلبات التسجيل التي وصلت لبريد البرنامج بناء على معايير تركتز في جوهرها على فكرة المبادرة المقدمة و الاهداف التي تسعى لتحقيقها خدمة لقضية اجتماعية محددة او خدمة ودعما لشريحة معينة في المجتمع.

● في المرحلة الحالية التي تعتبر مرحلة التحدي الاخير امام المرشحات تقرر ان تكون عملية الانتقاء بناء على نتائج مسابقة وتحدي تثبت من خلاله المرشحة عزمها على تنفيذ مبادرتها على ارض الواقع و نشرها على اوسع نطاق في المجتمع الذي تعيش فيه سواء من خلال شبكات التواصل الاجتماعي او من خلال وسائل الاعلام في بلدها حيث ان المرشحة ستمثل بلدها في منافسات برنامج الملكة لتصبح مبادرتها على مستوى الوطن العربي و ليس فقط على المستوى المحلي.

هذا رابط التصويت مع ملخص المبادرة:   صوت من هنا


مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*