4 أطعمة صحية لبناء العضلات


تعتبر رياضة كمال الأجسام من الرياضات التي تتطلَب مجهوداً عضليا عاليا، للحصول على العضلات المطلوبة. كلما ازدادت الكتلة العضلية في الجسم وقلت كمية الدهون فيه، أصبحت قادراً على الحصول على شكل جسم رياضي مثالي. لكن هذه الرياضة تعتمد بشكل أساسي على التمارين والغذاء بشكل أساسي.  لذلك نعرض لك في هذا النص لائحة بأسماء الأطعمة التي تؤمن لك البروتينات التي يحتاجها جسمك أثناء ممارستك للرياضة، مع التوقيت المناسب لتناولها وكميتها.

  • بياض البيض: وهو عنصر غذائي بروتيني متكامل تمتاز تركيبته باحتوائه على سلسلة متنوعة من الأحماض الأمينية، كما أن تناوله يحث الجسم على إنتاج أحماض أمينية غير أساسية كالارجينين والجلوتامين اللذان يسهلان ويدعمان عملية البناء العضلي ولا ننسى ميزة مهمة للبيض بشكل عام ألا وهي تمتعه بعنصر الكالسيوم المهم للحفاظ على سلامة وقوة العظام الداعمة للمنظومة العضلية.
  • لبطاطا الحلوة: تعدّ من أفضل مصادر الكربوهيدرات الصحية المنخفضة السكر فهي تساعد على بناء هيئة عضلية ذات جودة عالية والصفة المميزة التي يتمتع بها هذا النوع من الكربوهيدرات هي قدرتها على التحكم بهرمون الأنسولين وإعاقة عملية تخزين الدهون داخل جسم الإنسان وبالإضافة إلى تقليل نسبة السكر في الدم
  • دقيق الشوفان: هو مصدر مثالي للكربوهيدرات حيث يساعد على خفض نسبة السكر في الدم، وبالتالي يعمل على خفض الدّهون مع الحفاظ على العضلات.
  • الدجاج منزوع الجلد: يعد الدجاج مصدراً مهما للبروتين، وهو مهمٌّ جدّاً لإصلاح العضلات، وصحّة العظام، والحفاظ على الوزن، ويعد صدر الدجاج أكثر جزء يحتوي بروتين مقارنة بباقي أجزائها.
  • خيراً يجب عليك معرفة أن التوقيت أمر بالغ الأهمية في تنمية العضلات لأنك بحاجة إلى الكربوهيدرات والبروتين لأداء تدريبات القوة، والبروتين والكربوهيدرات لإصلاح العضلات، و بالتالي فإن أفضل خطة هي أن تتناول وجبات تحتوي على العناصر الغذائية وكميات صغيرة من الدهون الصحية على مدار اليوم .

مقالات اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي

جاري التحميل...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE